للاعلان

Tue,21 May 2024

عثمان علام

قطاع الطاقة يعتمد على البترول والغاز الطبيعى بنسبة تتعدى 90%

قطاع الطاقة يعتمد على البترول والغاز الطبيعى بنسبة تتعدى 90%

11:09 am 21/11/2020

| طاقة

| 2174


أقرأ أيضا: مجرد رأي…يحدث في قطاع البترول

ذكر علاء زهران، رئيس معهد التخطيط القومي، أن قطاع الطاقة يعتمد تقريبا بصفة أساسية على الوقود "البترول والغاز الطبيعى" بنسبة تتعدى 90 بالمائة فى توليفة الطاقة الأولية، مع إسهام محدود لمصادر الطاقة المتجددة مع هذه المصادر.
وأشار زهران، خلال المؤتمر الدولي السنوى لمعهد التخطيط القومى تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وبحضور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى أنه حرصا على تحقيق استدامة الطاقة حددت استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030الاهداف الاستراتيجية لقطاع الطاقة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وتابع، أن الاستراتيجية تأتي لضمان امن الطاقة وزيادة مساهمة قطاع الطاقة فى الناتج المحلي الإجمالي وتعظيم الاستفادة من الموارد المحلية الطاقة وتعزيز الإدارة الرشيدة المستدامة القطاع وخفض كثافة استهلاك الطاقة والحد من الأثر البيئي الانبعاثات بالقطاع.
ولفت، إلى تحقيق هذه الأهداف ركزت استراتيجية الطاقة المتكاملة المستدامة وحتى عام 2035 والتى اعتمدها المجلس الأعلى الطاقة عام 2016 على تنوع مصادر الطاقة و تطبيق السياسات واللازمة لتحقيق استدامة الطاقة ومساهمة قطاع الطاقة بفعالية فى تحقيق التنمية المستدامة.
ونوه، بأنه لضمان استخدامه الطاقة و أمنها من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومواجهة التغيرات المناخية، فإن ثمة حاجه لدراسة فرص وإمكانيات وتحديات وسياسات آليات خلق نظام قوى ومتنوع الطاقة يعتمد بدرجة كبيرة على الطاقة الجديدة والمتجددة وتحسين كفاءة الطاقة، وذلك لدعم متطلبات التنمية المستدامة فى العالم بصفة عامه و مصر بصفة خاصة .

أقرأ أيضا: بعد موته لسنوات..عودة مؤتمر ومعرض MOC للانعقاد 2024

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟