للاعلان

Tue,07 May 2024

عثمان علام

جمعية البترول تكرم مدير إدارة التحويل بغازتك لفوزه بالمركز الأول فى مسابقة الأبحاث

جمعية البترول تكرم مدير إدارة التحويل بغازتك لفوزه بالمركز الأول فى مسابقة الأبحاث

الكاتب : عثمان علام |

02:42 am 19/11/2018

| مجتمع

| 1757


أقرأ أيضا: الكهرباء تعدل مواعيد تخفيف الأحمال خلال امتحانات الثانوية العامة

تحت رعاية السيد المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للبترول وبحضور رئيس وأعضاء جمعية البترول المصرية ولفيف من قيادات قطاع البترول، كرمت الجمعية المصرية للبترول فى احتفالها بيوم البحث العلمى الثانى (أكتوبر 2018) السيد المهندس ضياء الدين فوزى مدير إدارة التحويل بشركة غازتك لفوزه بالمركز الأول في مسابقة الافكار والأبحاث والمقترحات لتطوير صناعة البترول في جميع التخصصات. وحضر التكريم من الشركة نيابة عن السيد المهندس رئيس مجلس الإدارة السيد المهندس محمد ألماظ مدير عام العمليات والسيد المهندس عبد المحسن الشورى مدير عام الصيانة.

 

وقد قام المهندس ضياء خلال الحفل بعرض توضيحى لملخص بحثه بشأن تصميم وتصنيع واختبار عدد من مكونات أجهزة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى والتى يتم استيرادها من الخارج وهى:

 

- جهاز خادع رشاشات البنزين (Petrol Injector Emulator)

- جهاز محاكى حساس الاوكسجين (Oxygen Sensor Simulator )

 

ووفقاً للبحث المقدم فقد تمكن المهندس ضياء من تصميم وتصنيع دائرة إلكترونية مبتكرة تقوم بنفس وظائف الجهاز المستورد مع فارق كبير فى السعر حيث لا تزيد تكلفة التصنيع المحلى لهذين الجهازين عن 36% من تكلفة الأجهزة المستوردة المثيلة لهما. وقد تم بنجاح اختبار عينات لهذه المعدات من خلال شركة غازتك لمدة تزيد عن 6 شهور. ومن المخطط أن يسهم استخدام هذه المعدات بديلاً عن مثيلاتها المستوردة فى توفير النقد الأجنبى الموجه لاستيراد هذه المعدات، وتغطية احتياجات السوق المصرى من تكنولوجيا تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى، فضلاً عن تطوير الصناعة الوطنية وتوطين التكنولوجيا.  

 

هذا وقام السيد المهندس عبد الفتاح فرحات رئيس مجلس إدارة الشركة بتكريم المهندس ضياء فوزى ومنحه درع وشهادة تكريم لجهوده المتميزة فى تطوير تكنولوجيا معدات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى. ومن ناحية أخرى، قامت الشركة باتخاذ الإجراءات اللازمة وتشكيل لجنة من الإدارات الفنية المختصة بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من نتائج هذه الدراسة فى تغطية احتياجات الشركة والشركات الشقيقة فى مجال غاز السيارات من هذه الأجهزة المصنعة محلياً.

أقرأ أيضا: مجرد رأي…تنبؤات حكاوي علام في التغيير الوزاري

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟