للاعلان

Tue,19 Mar 2024

عثمان علام

النفط يتخلى عن مكاسبه وينهي الأسبوع على تراجع بنحو 5%

النفط يتخلى عن مكاسبه وينهي الأسبوع على تراجع بنحو 5%

11:10 pm 25/11/2022

| بترول

| 1065


أقرأ أيضا: هاني ضاحي ينعى أحمد فوزي رئيس شركة النصر للبترول

النفط يتخلى عن مكاسبه وينهي الأسبوع على تراجع بنحو 5%

 

 

استقرت العقود الآجلة للنفط على انخفاض يوم الجمعة 25 نوفمبر تشرين الثاني ، متخلية عن المكاسب المتواضعة التي احتفظت بها معظم اليوم، واختتمت الأسبوع بانخفاض بحوالي 5%، وهو ثالث انخفاض أسبوعي على التوالي. 

 

وتراجعت أسعار النفط الخام بشكل حاد في نوفمبر تشرين الثاني ، ويعزى الضعف جزئياً إلى خيبة الأمل بشأن استمرار قيود الصين بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث واصلت الدولة ، وهي واحدة من أكبر مستهلكي الطاقة في العالم، فرض قيود تهدف إلى احتواء انتشار الفيروس.

 

وانخفض سعر النفط الخام في الشهر الأول لثلاثة أسابيع متتالية، متراجعًا أكثر من 17.6% في هذه الفترة، ويعد هذا أكبر انخفاض صافٍ لمدة ثلاثة أسابيع منذ الأسبوع المنتهي في 27 مارس 2020، وفقًا لبيانات السوق من Dow Jones.

 

وقال كريج إيرلام ، كبير محللي السوق في شركة Craig Erlam ، "يبدو أن عمليات الإغلاق في جميع المدن الصينية الكبرى باستثناء الاسم تظهر في محاولة للسيطرة على الحالات القياسية ، والتي ستؤثر بشكل كبير على النشاط الاقتصادي مرة أخرى وبالتالي على الطلب". Oanda ، في ملاحظة.

 

وقال: "المسألة الآن تتعلق بمدة استمرارها ، ولكن من الواضح أن حماس المستثمرين تجاه تخفيف قيود فيروس كورونا كان سابقًا لأوانه بعض الشيء".

 

تحرك البنك المركزي الصيني يوم الجمعة لتقديم بعض التحفيز للاقتصاد، وخفض كمية الودائع التي يتعين على البنوك وضعها جانباً، ووفر الإجراء 500 مليار يوان (69.91 مليار دولار) من السيولة.

أقرأ أيضا: أظرف ما فى الموضوع

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟

عدد الأصوات 780 (69.21%)

عدد الأصوات 347 (30.79%)

إجمالي الأصوات 1127