للاعلان

Thu,25 Apr 2024

عثمان علام

الشركة الوحيدة: بترونفرتيتي تهبط بإيجار مقرها من 12 مليون سنوياً لمليون و120 ألف

الشركة الوحيدة: بترونفرتيتي تهبط بإيجار مقرها من 12 مليون سنوياً لمليون و120 ألف

02:38 pm 17/11/2022

| متابعات

| 3829


أقرأ أيضا: عصر الكبار!

الشركة الوحيدة: بترونفرتيتي تهبط بإيجار مقرها من 12 مليون سنوياً لمليون و120 ألف

 


بناءًا على توجيهات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، بضرورة ترشيد الإنفاق وتقليص مصروفات تأخير المقرات الإدارية للشركات ، نجحت شركة بترونفرتيتي ، في تقليص الإنفاق والهبوط بفاتورة تأجير المقر الرئيسي للشركة من مليون جنيه شهرياً (12 مليون سنوياً) إلى مليون و120 ألف جنيه سنوياً (110 ألف جنيه شهرياً ).

وبدأت عمليات تقليص النفقات بعد تولي المهندس محمد أبوالعلا منصب رئيس مجلس إدارة شركة بترونفرتيتي ، وبعد أقل من شهرين على توليه مهام وظيفته ، وجد أن الفاتورة التي تدفع شهرياً في إيجار المبنى القديم والكائن على كورنيش النيل ، تصل ل"مليون جنيه شهرياً "، فقام أبوالعلا بالبحث عن مقر جديد يحقق من خلاله توجه وزارة البترول بتقليص النفقات .

وتزامناً مع ذلك كان المبنى الخاص بشركة بتروزيت التي كان يترأسها سابقاً وتم دمجها مع شركة اوسوكو خالي ، فقام بالتفاوض على أن يكون المبنى مقراً لشركة بترونفرتيتي مقابل مبلغ 110 ألف جنيه شهرياً ، وهو ما يعني أن قيمة إيجار 40 يوم فى المبنى القديم تساوي قيمة إيجار عام فى المبنى الجديد ، وهو أقل مبلغ يدفع في إيجار شركة على مستوى قطاع البترول .

وقد قامت شركة بترونفرتيتي بتجديد المبنى بالكامل بنفقات زهيدة وتم نقل كافة الموظفين والأثاث القديم اليه بدايةً من شهر نوفمبر الجاري ، وبهذا تكون بترونفرتيتي حققت المعادلة الصعبة ورشدت الإنفاق في وقتٍ ترتفع فيه الأسعار .

وتبلغ مساحة المقر الجديد حوالي 3 آلاف متر ، مقسمة على عدد 2 مبنى يتكون كل مبنى منها من 3 طوابق وأرضي ، وهو قريب من الهيئة العامة للبترول ، حيث يقع في شارع 276 بالمعادي الجديدة .

ويبلغ عدد العاملين في شركة بترونفرتيتي حوالي 152 موظف ، وتنتج الشركة 4 آلاف برميل ، والشريك الأجنبي هو دانة بتروليم الإنجليزية .

ويعتبر المهندس محمد مصطفى أبوالعلا هو ثاني رئيس للشركة بعد اختفاء اسم زيتكو ، وتوزيع العمالة ما بين الكيان الجديد "بترونفرتيتي"، وشركة شقير البحرية للزيت "اوسوكو ". 


وقد تم افتتاح المبنى الجديد اليوم ، بحضور عدد من القيادات .

بحضور السيد / جورج كوزما المدير الاقليمي لدانا بتروليم و السيد ستيفان هولستر المدير العام لشركة بترونفرتيتي

أقرأ أيضا: تعرف على مواقيت الصلاة بعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟