للاعلان

Fri,19 Apr 2024

عثمان علام

مصر توقع اتفاقيات بـ 83 مليار دولار في قطاع الطاقة المتجددة

مصر توقع اتفاقيات بـ 83 مليار دولار في قطاع الطاقة المتجددة

12:41 pm 15/11/2022

| طاقة

| 1142


أقرأ أيضا: مصر تأسف لعجز مجلس الأمن عن تمكين فلسطين من عضوية الأمم المتحدة

مصر توقع اتفاقيات بـ 83 مليار دولار في قطاع الطاقة المتجددة

 

 

وقعت مصر تسع اتفاقيات إطارية مع تحالفات محلية وعالمية لإنتاج الهيدروجين الاخضر في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس باستثمارات إجمالية تصل إلى 83 مليار دولار ويتم تنفيذها حتى عام 2035.

 

‏وتضمنت التحالفات التي وقعت هذه الاتفاقيات تحالف شركة السويدي الكتريك ورينيو الهندية و تحالف شركات سكاتك النرويجية وفيرتيجلوب واورسكوم.

 

وجاء هذه الاتفاقيات على هامش مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27، والذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 7 - 18 نوفمبر.

 

وأشارت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، هالة السعيد، إلى زيادة رأس المال المرخص للصندوق السيادي المصري من 200 مليار جنيه إلى 400 مليار جنيه، استهدافًا للوصول إلى تريليون جنيه في خلال سنوات، ليصبح لديه القدرة والقابلية لاستيعاب كل الشراكات المختلفة.

 

وحول الخطط المستقبلية للصندوق في مجال الطاقة المتجددة؛ أوضحت السعيد أن هناك مجموعة من الخطط في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، موضحة أن مصر طرحت مجموعة من الاستثمارات في مجال تحلية المياه وحصلت مصر على أساسها على 300 عرض للتعاون من العديد من الدول.

أقرأ أيضا: شخصيات…محمد المصري..دروس في الاختيار

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟