للاعلان

Wed,24 Apr 2024

عثمان علام

مصر والإمارات توقعان اتفاقية لإنشاء أحد أكبر مشاريع طاقة الرياح

مصر والإمارات توقعان اتفاقية لإنشاء أحد أكبر مشاريع طاقة الرياح

09:34 am 08/11/2022

| طاقة

| 1221


أقرأ أيضا: تعرف على مواقيت الصلاة بعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

مصر والإمارات توقعان اتفاقية لإنشاء أحد أكبر مشاريع طاقة الرياح

 

 شهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، توقيع اتفاقية لإنشاء أحد أكبر مشاريع طاقة الرياح في مصر بقدرة 10 جيجاواط.

وقال رئيس الإمارات في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر: "شهدتُ والرئيس عبدالفتاح السيسي توقيع اتفاقية لإنشاء أحد أكبر مشاريع طاقة الرياح في مصر بقدرة 10 جيجاواط".

وأضاف: "سنمضي في تنفيذ مبادرات نوعية لحلول الطاقة المتجددة وتعزيز التنمية المستدامة".

ووقعت المملكة العربية السعودية ومصر مذكرة تفاهم تتعلق بتنفيذ مشروع إنتاج طاقة كهربائية من الرياح بقدرة 10 غيغاوات في مصر.

وعقد وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبد العزيز في الرياض اجتماعاً مع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري محمد شاكر.

وناقش الوزيران خلال الاجتماع سير أعمال الربط الكهربائي بين البلدين، وبحثا أوجه التعاون في مجالات الطاقة المتجددة والهيدروجين، والعمل على إعداد مذكرة تفاهم بين البلدين في مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف، وتعزيز التعاون مع الشركات المختصة في البلدين.

وشهد الوزيران توقيعَ مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة المصرية، والشركة المصرية لنقل الكهرباء، وشركة أكوا باور السعودية؛ تتعلق برغبة الأطراف الثلاثة في تنفيذ مشروع إنتاج طاقة كهربائية من طاقة الرياح بقدرة 10 غيغاواط في مصر.

أقرأ أيضا: عايده محي تهنئ الرئيس الرئيس والقوات المسلحه بالذكرى 42 لتحرير سيناء

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟