للاعلان

Fri,29 Mar 2024

عثمان علام

الأهلي بطلاً للسوبر المصري ويضرب موعداً مع أرقام قياسية جديدة

الأهلي بطلاً للسوبر  المصري ويضرب موعداً مع أرقام قياسية جديدة

09:03 pm 28/10/2022

| بتروسبورت

| 1583


أقرأ أيضا: وزير قطاع الأعمال العام يفتتح المشروعات الجديدة بشركة مصر لصناعة الكيماويات

الأهلي بطلاً للسوبر  المصري ويضرب موعداً مع أرقام قياسية جديدة


لا جديد يُذكر ولا قديم يُعاد ، الاهلي يقسو على الزمالك بثنائية ويُتوج بالسوبر المصري رقم 12 في تاريخه ، حقق الأهلي فوزاً ثميناً على الزمالك بثنائية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الجمعة، بإستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، سجل ثنائية الأهلي، سافيو وكريم فؤاد.

بدأت المباراة بحذر من الفريقين قبل أن يتحسّن الأداء تدريجياً لكن دون خطورة واضحة على مرمى الشناوي أو عواد.
حاول الأهلي زيارة شباك الزمالك عن طريق انطلاقات طاهر محمد طاهر وشادي حسين وأحمد عبد القادر، فيما إنطلقت هجمات الزمالك عن طريق زيزو وعاشور والجزيري.
وسدد عمرو السولية كرة قوية لكنها جاءت أعلى العارضة ، كما راوغ زيزو دفاع الأهلي قبل أن يتدخل أكرم توفيق ويُفسد الهجمة البيضاء ، وتصدى محمد الشناوي لكرة سهلة من زيزو.
ونال زكريا الوردي لاعب الزمالك بطاقة صفراء في الدقيقة 12 للخشونة مع حمدي فتحي ، بعدها بدقيقة نال حمدي فتحي بطاقة صفراء للخشونة مع إمام عاشور.
تدريجياً اشتعلت المباراة وزادت القوة الهجومية وأهدر طاهر محمد طاهر فرصة تسجيل الهدف الأول للأهلي حينما مرر أحمد عبد القادر تمريرة سحرية له في الدقيقة 24 لكن طاهر سددها أعلى العارضة.
وأشهر الحكم البرتغالي فابيو فيريسيمو بطاقة صفراء لأحمد عبد القادر في الدقيقة 29 بدعوى التمثيل والسقوط في منطقة جزاء الزمالك كما خرج أحمد فتوح للأصابة وشارك بدلاً منه سيد نيمار في الدقيقة 30.
واصل الأهلي الضغط على الزمالك وسجل برونو سافيو الهدف الأول للأحمر في الدقيقة 38 بعدما قطع الكرة من دفاع الزمالك و"ركنها" في مرمى محمد عواد.
بعد الهدف نشط أداء الفريقين،وحاول الزمالك إدراك التعادل كما حاول الأهلي تسجيل هدف ثانً ،إلى أن ينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.
الشوط الثاني
بدأ الزمالك الشوط الثاني بنزول مصطفى سلبي بدلاً من زكريا الوردي،وكاد الزمالك يسجل هدف التعادل بهجمة خطرة من ناحية الشمال ووصلت الكرة إلى أمام عاشور لكن على معلول تألق وأنقذ الكرة في اللحظات الأخيرة.
ونشط الزمالك ،وكاد زيزو يُسجل هدف التعادل في الدقيقة 57 بعدما تلقى تمريرة جيدة من مصطفى شلبي لكن زيزو سددها أعلى لعارضة وتعرض حمدي فتحي للعرقلة في منطقة جزاء الزمالك إثر إحتكاك مع محمد عبد الغني لكن الحكم رفض إحتساب ضربة جزاء للأهلي ، بعدها نال على معلول بطاقة صفراء في الدقيقة 60 .
وسدد زيزو كرة قوية أرتدت في القائم ، وشارك شيكابالا وعمرو السيسي  بدلاً من زياد الجزيري ومحمد أشرف روقا وواصل الزمالك الضغط على الأهلي وهدأ الأخير مُعتمداً على الهجمة المرتدة.
وفي الدقيقة 67 ، شارك محمد مجدي أفشة ومحمد شريف بدلاً من أحمد عبد القادر وشادي حسين ، وساهمت تغييرات الاهلي والزمالك في زيادة النزعة الهجومية للفريقين ، فقاد شيكابالا أكثر من هجمة للزمالك ، كما أهدر محمد شريف أكثر من فرصة ، وأنقذ محمد الشناوي مرماه من هدف مؤكد للأبيض ،وشارك كريم فؤاد في الدقائق الأخيرة وسجل هدفاً ثانياً للأهلي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعدما أسحن التعامل مع تمريرة رائعة من طاهر محمد طاهر.
وحاول الفريقين التسجيل في اللحظات الأخيرة لكن اللقاء ينتهي بفوز الأهلي بثنائية نظيفة.
وبفوز الأهلي اليوم يضرب موعداً مع أرقام قياسية جديدة علي الغريم التقليدي نادي الزمالك، فبهذا الفوز  يتوج الأهلي بلقب كأس السوبر المصري للمرة رقم 12 في تاريخه، ويحقق الفوز رقم 6 علي الزمالك في البطولة، والفوز رقم 100 علي المنافس عبر تاريخ لقاءات الفريقين في كل البطولات .
حقق الأهلي الفوز في 99 مباراة من قبل، بواقع 47 فوزاً في بطولة الدوري العام، 16 فوزاً في بطولة كأس مصر، فوز وحيد في بطولة كأس السلطان حسين، 26 فوزاً في بطولة دوري القاهرة، وست مرات فوز في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وثلاث مرات فوز في بطولة كأس السوبر المصري، قبل أن يصل الأهلي للفوز الرابع في كأس السوبر.
وخلال تاريخ مباريات الأهلي والزمالك لعب الفريقان 231 مباراة، فاز الأهلي في 100 مباراة، وتعادل الفريقان في 78 مباراة، وخسر الأهلي 53 مباراة، أحرز خلالها الأهلي 346 هدفاً مقابل 242 هدفاً للزمالك.

أقرأ أيضا: نوفاك : روسيا ستخفض إنتاج النفط في الربع الثاني للحاق بدول "أوبك+" الأخرى

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟