للاعلان

Mon,15 Aug 2022

عثمان علام

غازبروم: عقوبات كندية وأوروبية تجعل تسليم توربين نورد ستريم متعذراً

غازبروم: عقوبات كندية وأوروبية تجعل تسليم توربين نورد ستريم متعذراً

08:04 pm 03/08/2022

| غاز المستقبل البترولي

| 188


أقرأ أيضا: حدث في مثل هذا اليوم 15 اغسطس 2022

غازبروم: عقوبات كندية وأوروبية تجعل تسليم توربين نورد ستريم متعذراً

 

قال عملاق الغاز الروسي غازبروم اليوم الأربعاء 3 أغسطس آب إن عقوبات كندية وأوروبية تجعل تسليم توربين شركة سيمنس إلى محطة الضغط في بورتوفايا بخط الأنابيب نورد ستريم 1 متعذراً.

 

وقال المستشار الألماني أولاف شولتس في وقت سابق اليوم إن توربين سيمنس 073 ما زال في ألمانيا بعد أن أُجريت له صيانة.

 

وكانت شركة Siemens Energy أعلنت توربينات الغاز نورد ستريم 1 التي أصبحت محور نزاع طاقة متفاقم مع روسيا قد وصلت إلى ألمانيا بعد خضوعها للصيانة في كندا.

 

وتعد صيانة التوربين هي السبب الرئيسي لانخفاض إمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا عبر خط الأنابيب نورد ستريم 1، حسبما أعلنت روسيا وغازبروم سابقاً.

 

أما دول الاتحاد الأوروبي، فترى أن روسيا تتذرع بذريعة توربين الغاز من أجل اللعب بورقة الطاقة في مواجهة العقوبات والضغط على القارة العجوز بسبب فرض دول التكتل الموحد عقوبات قاسية على موسكو نتيجة غزوها لأوكرانيا.

 

وقالت غازبروم إن "أنظمة العقوبات لكندا والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة والإخلال بالالتزامات التعاقدية القائمة من جانب سيمنس يجعلان تسليم المحرك 073 إلى بورتوفايا متعذراً".

 

وكانت غازبروم خفضت تدفقات الغاز إلى 20% من الطاقة الاستيعابية لخط الأنابيب، مشيرة إلى مشكلات فنية والحاجة لإصلاح توربينات خط الأنابيب.

 

وقال المستشار الألماني اليوم إن روسيا ليس لديها سبب لتعطيل توربين نورد ستريم 1 الذي أجريت له صيانة في كندا لكنه عالق حالياً في ألمانيا وسط مجابهة متصاعدة بشأن الطاقة.

 

ورد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف على تعليقات شولتس بأن ألقى باللوم على غياب الوثائق في تعطيل عودة التوربين إلى روسيا.

أقرأ أيضا: السيسي يوجه بالتعاقد مع سكك حديد ألمانيا لتشغيل وإدارة القطار الكهربائي السريع

التعليقات

أستطلاع الرأي