للاعلان

Sat,20 Apr 2024

عثمان علام

صباح مشالي : بذلنا جهودا كبيرة فى مواجهة تغير المناخ والتحول نحو الهيدروجين الأخضر

صباح مشالي : بذلنا جهودا كبيرة فى مواجهة تغير المناخ والتحول نحو الهيدروجين الأخضر

11:25 pm 24/07/2022

| طاقة

| 1161


أقرأ أيضا: النقد الدولي يتوقع زيادة "أوبك+" إنتاجها تدريجياً بدءً من يوليو

صباح مشالي : بذلنا جهودا كبيرة فى مواجهة تغير المناخ والتحول نحو الهيدروجين الأخضر 
 
 

شاركت المهندسة صباح مشالى رئيس الشركة المصرية لنقل عن طريق الفيديو كونفرانس في فعاليات ملتقي المنظمة العالمية لإتحاد المهندسيين العالميين الذى انشئ تحت مظلة الأمم المتحدة وبرعاية منظمة اليونسكو وذلك كونها ضمن افضل 4 مهندسات علي مستوى العالم.

 

وقد نالت المهندسة صباح مشالى الكثير من الإشادة والثناء والسبب فى ذلك يرجع إلى قدرتها على إدارة كيان ضخم وعملاق بحجم الشركة المصرية لنقل الكهرباء ليس فقط الإدارة وانما حسن الإدارة بكفاءة وفاعلية .

 

وضمن كواليس هذا الملتقى العالمى تم توجيه عدة أسئلة إلى المرشحين وكان السؤال الأبرز للمهندسة صباح مشالى حول أهمية إستضافة مصر لمؤتمر المناخ مؤخراً ودور مصر وقطاع الكهرباء فى مواجهة تغير المناخ والخطوات التى تم اتخاذها في هذا الصدد.

 

وقد ردت مشالي علي هذه التساؤلات وإبراز الجهود الكثيرة التى تمت فى هذا الإطار بخطوات جادة والتى تعكس بالأساس توجه الدولة لمواجهة التغير المناخى تتمثل فى زيادة الإعتماد على مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة وكفاءة الطاقة وإقامة محطات كهرباء رياح بخليج السويس ومحطات الطاقة الشمسية بـ “بنبان” بأسوان وكذلك جهود الدولة لتعزيز التحول نحو الهيدروجين الأخضر  والغاء الفحم من إستراتيجية الوزارة.

 

وكانت مشالى قد اختيرت خلال العام الماضي 2021 ضمن أفضل 4 مهندسات على مستوى العالم حيث تمتلك المهندسة المصرية صباح مشالى سجل ناصع وسيرة ذاتية تشعرك بالفخر كونها تبعث على الأمل والتفاؤل فقد شغلت العديد من المواقع القيادية داخل وزارة الكهرباء وعضواً بمجلس إدارة الهيئة العامة للمنظمة الاقتصادية لقناة السويس اضف الي ذلك انها شغلت عضو مجلس نقابة المهندسين ولها مشاركات عديدة فى الكثير من المنظمات الإقليمية والدولية كما أنها أول سيدة تترأس قيادة الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

أقرأ أيضا: توقعات بتراجع نتائج 8 شركات بتروكيماويات بالربع الأول من 2024

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟