للاعلان

Thu,28 Mar 2024

عثمان علام

بي بي تقتنص منطقة امتياز كنج مريوط البحرية غرب البحر المتوسط

بي بي تقتنص منطقة امتياز كنج مريوط البحرية غرب البحر المتوسط

08:03 am 28/06/2022

| بترول

| 1599


أقرأ أيضا: فوانيس علام..تخاريف صيام..أكل الزلط

بي بي تقتنص منطقة امتياز كنج مريوط البحرية غرب البحر المتوسط

 

 

أعلنت شركة بي بي عن فوزها بحقوق التنقيب عن الغاز بمنطقة امتياز كينج مريوط البحرية الواقعة في غرب البحر المتوسط عقب مشاركتها الناجحة في المزايدة المحدودة التي نظمتها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية عام 2021.

 

وبحسب بيان الشركة اليوم الثلاثاء، تقع منطقة الامتياز على بعد حوالي 20 كيلومتراً غرب حقل ريفين في البحر الأبيض المتوسط. وتبلغ مساحتها حوالى 2,600 كيلومتر مربع على عمق يتراوح ما بين 500 و 2000 متر.

 

وتمتلك بي بي 100% من حقوق التنقيب بمنطقة الامتياز الواقعة داخل منطقة غرب دلتا النيل الأمر الذى يعزز فرص تطوير الاكتشافات الغازية المستقبلية من خلال استخدام البنية التحتية الحالية.

 

صرح كريم علاء، الرئيس الإقليمي لشمال أفريقيا : "أن فوزنا بامتياز الكينج مريوط البحري والذي سبقه فوزنا بامتياز EGY-MED-E5 مع شركائنا في أوائل عام 2022 يدعم بشكل مباشر خططنا الطموحة لتنمية منطقة دلتا النيل البحرية عن طريق ربطها بالبنية التحتية والتسهيلات المقامة التابعة لشركة بي بي وذلك لتلبية الطلب المتنامي على الغاز في مصر“.

 

تعد بي بي مستثمراً رئيسياً في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط في إطار الشراكة الفاعلة مع وزارة البترول المصرية التي تمتد لما يقرب من 60 عاماً استثمرت الشركة خلالهم أكثر من 35 مليار دولار كشريك رئيسي وجزء من قطاع الطاقة المصري.

أقرأ أيضا: بـدر الـديـن تكـرم أبنـائها المتميـزين لأفكـارهـم المبتـكـرة..

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟