للاعلان

Thu,28 Mar 2024

عثمان علام

وزيرة البيئة تعلن ربط مداخن كهرباء محطتى غرب أسيوط وعتاقة الغازية بالسويس بالشبكة القومية

وزيرة البيئة تعلن ربط مداخن كهرباء محطتى غرب أسيوط وعتاقة الغازية بالسويس بالشبكة القومية

الكاتب : أبوبكر عبد المعز |

09:29 am 26/06/2022

| طاقة

| 1316


أقرأ أيضا: تعيينات البترول ..يس وياسر ومجدي وراندي وتامر والجيوشي وبركات واسعد وصبحي وعميش وعبدالوهاب

وزيرة البيئة تعلن ربط مداخن كهرباء محطتى غرب أسيوط وعتاقة الغازية بالسويس بالشبكة القومية

 

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة الإنتهاء من أعمال الربط الإلكتروني لمنظومة الرصد الذاتي المستمر لعدد ( 8 ) وحدات بعدد (16) مدخنة بمحطة كهرباء غرب اسيوط المركبة ، وأيضاً الانتهاء من ربط مداخن محطة كهرباء عتاقة الغازية بمحافظة السويس بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات لعدد (4) وحدات لتوليد الطاقة الكهربائية بعدد(4) مداخن .حيث تم رصد كلا من اكاسيد النيتروجين وثاني اكسيد الكبريت واول اكسيد الكربون والجسيمات الصلبة الكلية، والظروف المرجعية.

وأكدت وزيرة البيئة على استمرار بذل الجهود لربط محطات الكهرباء على مستوى الجمهورية بدون استثناء بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات. وذلك في اطار إحكام السيطرة علي الانبعاثات الصادرة من مداخن المنشآت الصناعية الكبرى على مستوى الجمهورية. مشيرة انه بهذا الربط فقد بلغ أجمالى عدد المنشآت الصناعية التي تم ربطها بمحافظة اسيوط عدد (3) منشآت بعدد ( 33 ) مدخنة ،ووصل عدد المنشآت التى تم ربطها فى محافظة السويس الى عدد (16)منشأة بعدد (66) مدخنة.

وفى سياق متصل فقد تم الانتهاء من ربط مصنع ليسيكو مصر بمنطقة خورشيد بمحافظة الاسكندرية بالشبكة القومية لرصد الإنبعاثات لعدد (1) مدخنة وهي مدخنة المجفف، حيث يتم رصد كلا من الجسيمات الصلبة الكلية والظروف المرجعية، وبهذا فقد بلغ اجمالى عدد المنشآت الصناعية التي تم ربطها بمحافظة الإسكندرية عدد (18) منشآة بعدد (82) مدخنة .

ووصل إجمالي عدد المنشآت الصناعية المرتبطة بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية عدد (88) منشأة تمثل 438 مدخنة على مستوى الجمهورية ، تتم مراقبتها على مدار اليوم من خلال منظومة مراقبة الانبعاثات الصناعية بالوزارة حيث يتم تطبيق إجراءات متابعة ومراقبة إلكترونية بشكل مستمر من خلال فروع جهاز شؤون البيئة المنتشرة بمحافظات مصر للمنشآت المرتبطة بالشبكة القومية، لرصد أي انبعاثات باستخدام شبكة من الحاسبات الآلية للتأكد من توافقها مع الحدود المسموح بها بقانون البيئة.

أقرأ أيضا: مجرد رأي..رسالة للملا.. لن نرضي إلا بعسير الحساب لهؤلاء

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟