للاعلان

Fri,29 Mar 2024

عثمان علام

"كيما" توقع مع تحالف مصرفي عقد تعديل تمويل للشركة بقيمة 7.2 مليار جنيه

"كيما" توقع مع تحالف مصرفي عقد تعديل تمويل للشركة بقيمة 7.2 مليار جنيه

08:56 am 16/06/2022

| تعدين وكيماويات

| 1271


أقرأ أيضا: وزير قطاع الأعمال العام يفتتح المشروعات الجديدة بشركة مصر لصناعة الكيماويات


"كيما" توقع مع تحالف مصرفي عقد تعديل تمويل للشركة بقيمة 7.2 مليار جنيه

 

قام تحالف مصرفي، بتوقيع عقد تعديل التمويل المشترك طويل الأجل، لصالح شركة الصناعات الكيماوية المصرية "كيما" التابعة للشركة القابضة للصناعات الكمياوية، بقيمة 7.2 مليار جنيه.

 

وأوضح بيان للشركة صادر اليوم الخميس، أن البنك الأهلي المصري سيقود التحالف المصرفي بصفته وكيل التمويل والمرتب الرئيسي الأولي ومسوق التمويل، والبنك العربي الأفريقي الدولي بصفته المرتب الرئيسي الأولي وضامن التغطية ومسوق التمويل ووكيل الضمان.

 

وكذلك بنك مصر بصفته المرتب الرئيسي الأولي وضامن التغطية ومسوق التمويل والبنك الفني، وبنك القاهرة بصفته المرتب الرئيسي وضامن التغطية، وكل من بنك بلوم مصر، البنك العقاري المصري العربي كبنوك مشاركة.

 

وبحسب البيان، يصل اجمالي التمويل إلى 1.92 مليار جنيه و292 مليون دولار موجهة لمصنع إنتاج الأسمدة النيتروجينية في أسوان "كيما 2" مجاور للمصنع القائم بما في ذلك كافة المرافق والوحدات التابعة ووحدات المعالجة اللازمة ووحدات تخزين الأمونيا واليوريا.


 
 وبدوره، أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أن المشروع قد ساهم في سد الفجوة القائمة في أسواق الأسمدة من خلال المصنع الجديد "كيما 2" الذي تم افتتاحه مؤخرا بجوار مصنع كيما القديم في اسوان على مساحة 71 فدان.

 

وأوضح أن الطاقة الإنتاجية في اليوم للمصنع الجديد تبلغ 1200 طن أمونيا كسلعة وسيطة و1575 طن من اليوريا كإنتاج تام.

 

وأشار إلى أن المشروع يشمل جميع العمليات اللازمة للتعبئة والتغليف والتخزين فيما يخص اليوريا والأمونيا.

 

يشار إلى أن الصناعات الكيماوية المصرية - كيما، حققت أرباحاً بلغت 331.23 مليون خلال الستة أشهر المنتهية في ديسمبر الماضي، مقابل خسارة بلغت 631.26 مليون جنيه في النصف المقارن من العام المالي الماضي.

 

وارتفعت إيرادات نشاط الشركة خلال الفترة إلى 2.11 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 691.16 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

أقرأ أيضا: نوفاك : روسيا ستخفض إنتاج النفط في الربع الثاني للحاق بدول "أوبك+" الأخرى

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟