للاعلان

Fri,19 Apr 2024

عثمان علام

صلاح عبدالكريم والعودة لبيته القديم "جابكو"

صلاح عبدالكريم والعودة لبيته القديم "جابكو"

الكاتب : عثمان علام |

03:56 pm 19/05/2022

| شخصيات

| 9847


أقرأ أيضا: شخصيات…هاني ضاحي.. ارستقراطية المنصب

صلاح عبدالكريم والعودة لبيته القديم "جابكو"

 

في 17 ديسمبر 2018 تولى المهندس صلاح عبدالكريم رئاسة شركة بدرالدين للبترول ، وتوافق ذلك مع تنفيذ برنامج الهيكلة والتطوير والتحديث لشركة تأسست في مطلع الثمانينيات ، كما توافق مع بدء تخارج شركة شل من بدرالدين ، وهو أمر غاية فى الصعوبة ، وكان على الوزير أن يعين رئيساً شاباً متفتحاً لديه القدرات القيادية لأن ينفذ كل ذلك .


ساعد صلاح عبدالكريم في ذلك تجربته الفريدة في تمصير شركة الحفر المصرية ، وتخارج ميرسك منها وتحويلها لشركة مصرية مملوكة ملكية خالصة لهيئة البترول ، وهو أمر نال جهداً كبيراً من صلاح عبدالكريم في هذه الفترة .


لم الأمر في بدرالدين هيناً ، فعلى المستوى المهني ، جاء صلاح عبدالكريم بعد العملاق علاء البطل ، وكان عليه أن يكمل ما بدأه البطل ، ويبتكر أساليب جديدة للقيادة تستطيع أن تطوع عقليات لم تفارق بدرالدين لثلاثين سنة ، وهو ما تم بالفعل ، وبعد أن علت الأصوات المعارضة لبرنامج إصلاح بدرالدين ، عادت لتؤكد أن ما تم إنجاز حقيقي .


تولى صلاح عبدالكريم قبل ذلك وفي بداية دخوله نادي روؤساء الشركات ، شركة الحفارات ، ثم شركة شمال سيناء للبترول ، ومضى به القطار لينزل في الحفر المصرية ثم بدرالدين ، ليعود من جديد لبيته القديم "جابكو"، الذي تربى فيه منذ أن التحق للعمل بالقطاع .

أقرأ أيضا: مجرد رأي..زمن الأبقار الحمراء

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟