للاعلان

Fri,20 May 2022

عثمان علام

تراجع أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا

تراجع أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا

10:42 pm 09/05/2022

| غاز المستقبل البترولي

| 246


أقرأ أيضا: ماذا تعرف عن رئيس شركة أسبك عمرو كامل

تراجع أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا
 

تراجعت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا حيث حاولت روسيا ، أكبر مورد للغاز ، طمأنة المشترين بأنه يمكنهم الاستمرار في دفع ثمن الغاز دون خرق العقوبات.

انخفضت العقود الآجلة المعيارية بنسبة 3.2٪ قبل تعويض بعض الخسائر.


 
وفي رسالة اطلعت عليها بلومبرج ، أبلغت شركة غازبروم للعملاء الأوروبيين أن الأمر الجديد الذي نشره الكرملين في 4 مايو “يوضح الإجراء” المنصوص عليه في المرسوم الأولي بشأن مدفوعات الروبل للوقود.

لم يتضح بعد ما إذا كانت الوثيقة الجديدة ستكون كافية لتهدئة مخاوف الاتحاد الأوروبي.

تم بالفعل قطع بولندا وبلغاريا بعد فشلهما في تلبية نظام روبل الغاز الجديد في موسكو. وتأتي المواعيد النهائية للدفع للدول الأخرى في وقت لاحق من هذا الشهر.

توفر الإمدادات الوفيرة من الغاز الطبيعي المسال والطقس الدافئ بعض المشاعر الهبوطية.


 
تُرى درجات الحرارة أعلى بكثير من المستويات العادية في جميع أنحاء البر الرئيسي لأوروبا والمملكة المتحدة خلال الأسبوعين المقبلين ، وفقًا لشركة The Weather Co.

انخفض الغاز للتسليم الشهر المقبل بنسبة 0.7٪ إلى 101 يورو لكل ميغاواط / ساعة اعتبارًا من الساعة 8:18 صباحًا. في أمستردام. وارتفع للأسبوع الثاني على التوالي يوم الجمعة.

سيراقب التجار وصناع السياسة عن كثب خطاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم النصر يوم الاثنين ، حيث قد يكشف عن الخطوات التالية للحرب على أوكرانيا.

أصبح الموعد حجر الزاوية في حملة الكرملين لكسب التأييد الشعبي للغزو. قبل الخطاب ، تعهدت مجموعة الدول السبع الأكثر تصنيعًا بحظر واردات النفط الروسي ، وهي خطوة تزيد أيضًا من التوتر في سوق الغاز.

أقرأ أيضا: واستُبعد الرجل الذي فقد عقله

التعليقات

أستطلاع الرأي