للاعلان

Thu,28 Mar 2024

عثمان علام

اتحاد المصارف يبحث تداعيات الأزمة الدولية وتأثيرها على الاقتصادات العربية

اتحاد المصارف يبحث تداعيات الأزمة الدولية وتأثيرها على الاقتصادات العربية
ً

08:19 am 08/05/2022

| بنوك وبورصة

| 1480


أقرأ أيضا: فوانيس علام..تخاريف صيام..أكل الزلط

اتحاد المصارف يبحث تداعيات الأزمة الدولية وتأثيرها على الاقتصادات العربية

 

يعقد اتحاد المصارف العربية- بالتعاون مع البنك المركزي المصري، واتحاد بنوك مصر- المؤتمر المصرفي العربي 2022، حول موضوع بعنوان: تداعيات الأزمة الدولية وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية في المنطقة العربية، يومي 18 و19 مايو الجاري، بالقاهرة.

 


ويعقد المؤتمر تحت رعاية وبحضور طارق عامر محافظ البنك المركزي، وبمشاركة محافظي بنوك مركزية عربية، ووزراء مال واقتصاد عرب، حيث يشهد المؤتمر مشاركة نحو 500 مسئول.


وأوضح اتحاد المصارف، أن هذا المؤتمر، يشكّل- في توقيته وزمانه وموضوعاته- واحدًا من أهم المؤتمرات التي يعقدها الاتحاد؛ بعد انحسار جائحة كورونا، بالإضافة إلى بروز أزمة دولية بالغة الدقة، حيث سيشارك في أعماله نخبة من القيادات المصرفية العربية والدولية رفيعة المستوى، إضافة إلى محافظي بنوك مركزية عربية، ومنظمات وهيئات عربية ودولية.

وستناقش فعاليات المؤتمر على مدى 5 جلسات، آخر المستجدات والتطوّرات على الساحتين الدولية والإقليمية فيما يتعلّق بتداعيات الأزمة الدولية وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية في منطقتنا العربية، ومن بينها: التحديات والمخاطر التي تواجه الأمن الاقتصادي في ظلّ الأزمة الجيوسياسية الدولية وتأثيرها على الأمن الغذائي العربي، إضافة إلى مناقشة تداعيات أسعار النفط والغاز عالميا والبدائل المطروحة، وتفاعل الأسواق المالية العربية مع الأزمة، وآفاق التحويلات المالية.

 

أقرأ أيضا: بـدر الـديـن تكـرم أبنـائها المتميـزين لأفكـارهـم المبتـكـرة..

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟