للاعلان

Thu,28 Mar 2024

عثمان علام

السعودية تستعرض فرص الاستثمار التعديني المتاحة بمؤتمر "إندابا" في جنوب أفريقيا

السعودية تستعرض فرص الاستثمار التعديني المتاحة بمؤتمر "إندابا" في جنوب أفريقيا

05:31 am 08/05/2022

| تعدين وكيماويات

| 1136


أقرأ أيضا: فوانيس علام..تخاريف صيام..أكل الزلط

السعودية تستعرض فرص الاستثمار التعديني المتاحة بمؤتمر "إندابا" في جنوب أفريقيا


 

يرأس وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف، وفد المملكة العربية السعودية في زيارة لدولة جنوب أفريقيا تتضمن مشاركة الوزارة وعدد من الجهات الحكومية تحت مظلة برنامج "استثمر في السعودية"، ضمن فعاليات مؤتمر التعدين الأفريقي "إندابا" المقرر عقده في كيب تاون خلال المدة من 9 إلى 12 مايو الجاري.

ومن المقرر أن يشارك  الوزير في حضور افتتاح مؤتمر التعدين الأفريقي، ويعقد لقاءات مع عدد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين وقادة صناعة التعدين على مستوى العالم لبحث سبل الاستفادة من الفرص الاقتصادية والتنموية والاستثمارية التي تتمتع بها مناطق التعدين الجديدة والناشئة على هامش مشاركته في المؤتمر، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم.

ويعرض الجناح السعودي بالمؤتمر جهود المملكة المستمرة للنهوض بقطاع التعدين من خلال تسهيل عملية الوصول إلى البيانات الجيولوجية، وكذلك التحديثات التي أجريت على الأنظمة والتشريعات لتهيئة المناخ لجذب الاستثمارات وبناء أسس للاستدامة وتطوير قطاع تعدين قائم على سلاسل القيمة المتكاملة.

وتعد مشاركة المملكة في فعاليات مؤتمر التعدين الأفريقي "إندابا" عاملاً مهما لإبراز جهودها في تطوير قطاع التعدين، الذي حقق عائدات قياسية عام 2021 بلغت 727 مليون ريال (194 مليون دولار) ونجح في جذب استثمارات بلغت أكثر من 30 مليار ريال (8 مليارات دولار)، إضافة إلى العمل على تحفيز استثمارات إضافية بقيمة 120 مليار ريال (32 مليار دولار) في عدد من المشروعات يجري إكمال دراستها حاليًا.

يذكر أن المملكة العربية السعودية عملت على تعديل أنظمة وتشريعات قطاع التعدين لتوفير بيئة واضحة وشفافة ومُيسرةً للمستثمرين في القطاع، وتوفير الحوافز المالية للاستفادة من الثروة المعدنية للمملكة، حيث تهدف إلى زيادة إسهامه في النمو والتنوع الاقتصادي وخلق وظائف عالية القيمة والانتقال إلى الطاقة النظيفة.

أقرأ أيضا: بـدر الـديـن تكـرم أبنـائها المتميـزين لأفكـارهـم المبتـكـرة..

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟

عدد الأصوات 892 (69.42%)

عدد الأصوات 393 (30.58%)

إجمالي الأصوات 1285