للاعلان

Fri,19 Apr 2024

عثمان علام

خالد النجار يكتب فى الأخبار : أنا من البلد دى .. بترسبورت ورشا رمضان وعزالرجال.

خالد النجار يكتب فى الأخبار : أنا من البلد دى .. بترسبورت ورشا رمضان وعزالرجال.

08:06 pm 06/04/2022

| رأي

| 1980


أقرأ أيضا: مصر تأسف لعجز مجلس الأمن عن تمكين فلسطين من عضوية الأمم المتحدة

خالد النجار يكتب فى الأخبار : أنا من البلد دى .. بتروسبورت ورشا رمضان وعزالرجال.


فى يوميات جريدة الأخبار غدا يتحدث الكاتب الصحفى خالد النجار ، عن التناقض فى سلوكيات الناس ، وتصاعد الجشع ، ويقول أنا واحد من الذين فرمتهم الأسعار ، وجار عليهم التجار ، وأحد الذين داستهم قاطرة الدروس الخصوصية ، وواحد من الذين يشاهدون الصلوات مزدحمه ، و يرون بعض رواد المساجد يتفنون فى الجشع ومص دم الغلابة ، وواحد من الناس الذين رأو عشق المصريين لمحمد صلاح والتغنى به والموت فى دبابيبه ، وأحد الذين شاهدوا مرمطة كابتن مصر وفخر العرب عبر كل وسائل التواصل .وأحد الفخورين بملحمة العزة والكرامة« الاختيار » التى حازت اعجاب الجميع والتف حولها الأشقاء فى الدول العربية يتباهون بشهداء مصر ، وأبطال الجيش والمخابرات والأمن الوطنى .


كما يتحدث عن تجديد شباب بتروسبورت وتعيبن اللواء أيمن فاروق ، ويعلق على تعيين المهندس عابد عز الرجال رئيسا لأبوقير للأسمدة ، ويتحدث عن النائبة رشا رمضان كنموذج برلمانى مشرف وصورة راقية لسيدات قطاع البترول ..وإلى التفاصيل : 

 

أنا واحد من الذين فرمتهم الأسعار، وجار عليهم التجار، وأحد الذين داستهم قاطرة الدروس الخصوصية، وواحد من الذين يشاهدون الصلوات مزدحمة، ويرون بعض رواد المساجد يتفنون فى الجشع ومص دم الغلابة، وواحد من الناس الذين رأوا عشق المصريين لمحمد صلاح والتغنى به والموت فى دبابيبه، وأحد الذين شاهدوا مرمطة كابتن مصر وفخر العرب عبر كل وسائل التواصل.
الاختيار


وأحد الفخورين بملحمة العزة والكرامة «الاختيار» التى حازت إعجاب الجميع والتف حولها الأشقاء فى الدول العربية يتباهون بشهداء مصر، وأبطال الجيش والمخابرات والأمن الوطنى، الذين اختاروا التضحية وصمدوا ضد التخريب والاستحواذ والهيمنة، وقاتلوا ومعهم شعب مصر العظيم، ليستعيدوا مصر، ويقدموا دروسا فى الوطنية.


الاختيار كان قرارا حكيما، بالانحياز للشعب وتخليصه من حكم الإخوان الجائر، لتعود لمصر روحها وكرامتها وتبدأ مرحلة واعدة من البناء. كنت أتمنى أن يقل عدد المسلسلات ونركز فى رمضان على ٣ مسلسلات بالكثير، مسلسل اجتماعى وآخر كوميدى، مع المسلسل الوطنى «الاختيار» فالأحداث تحتاج إلى تركيز، فهى توثيق بالدليل والبرهان على مرحلة فاصلة وفارقة فى حياة مصر والمصريين. يؤكد الاختيار كم كان القرار حاسما وحكيما.. دروس موثقة فى الوطنية ورد الاعتبار للوطن الذى حاولوا خطفه.. وتكريم لسيرة الشهداء الذين لولاهم ما وصلت مصر لهذه المرحلة العظيمة من البناء.


أنا أحد الذين صفقوا لبرامج راقية تعرض لقطات إنسانية لشباب يطوفون ضمن مبادرة حياة كريمة الراقية، على محلات البقالة فى الحوارى والقرى يبحثون فى دفتر الشكك ويفتشون عن ديون الغلابة ويسددونها وسط فرحة بعفة وكبرياء.


وأحد الذين يتابعون إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويعرف كم يعى المصريون ما تكبده الرئيس ليحفظ لمصر أمنها واستقرارها، وأحد الذين يستمعون لكم النقد والتنظير والكوميكسات، لو جاء قرار على غير هواهم.


أنا من البلد دى.. بلد حولتها بعض الجمعيات إلى سبوبة ودشنت حملات للتبرع ولو بجنيه، ثم تغدق على المشرفين على جمع التبرعات بالمكافآت.


أنا من هذا البلد الذى تمتلئ قلوب شعبه الطيب بالخير، فترى دموع عجوز عاملة نظافة، تسعى على رزقها وتجهيز بناتها، فيظهر مندوب حياة كريمة، ويساعدها بمبلغ يسند حياتها، فتقابل طفلة تبكى فتخرج مما عطاها الله لتجفف دموع الطفلة.. هذه هى البلد الطيب الذى كرمه الله فى القرآن.. ستظل فى أمن وسلام إلى يوم الدين.


كلنا أبناء البلد الذى ينفق ملايين على إعلانات شركات الاتصالات، ولو أنفقنا ربعها على تحسين الخدمة لتبدلت الأحوال، ونتباهى بإقامة العزاءات وإنفاق الآلاف على المآتم، ربما لو أنفقنا هذه الأموال فى عمل الخير وتصدقنا بها على المرحوم لكان أفضل.. بل لو أنفقنا هذه الأموال على المرحوم نفسه قبل وفاته لتبدل حاله!.


ورق العنب
وواحد ممن يتابعون إعلانات البريد المصرى التى دفعوا فيها ٥ ملايين أجر المطرب المعروف ليستعرض مهاراته الرياضية والبدنية! ليتهم أنفقوها على تدريب الموظفين وتحسين أحوالهم، وإعلانات البنوك التى ليست فى حاجة للدعاية.. ادفعوها للجمعيات التى تستجدى الناس للتبرع ولو بجنيه!


أنا من هذا البلد الذى يشرف بسيداته الفضليات.. كافحن لتربية الأبناء وعلمنهم القيم وغرسن فيهم التدين والخير والعفة.. وأنا من نفس البلد الذى خرجت بعض سيداته عن النص ولاذت بالتيك توك، ليصورن أنفسهن ويعرضن فيديوهات لا تليق بهن ولا بنا، ولا ببلدنا الطيب.


وهى نفس البلد الذى تتعالى صيحات الناس من ارتفاع الأسعار وتتغنى بالترشيد وتراهم طوابير بحثا عن ورق العنب!
وأحد الذين يسيرون فى زحام العاصمة وكوبرى أكتوبر المتكدس بالسيارات، ثم فجأة يخلو الطريق لتسابق السيارات الريح عند مرور موكب أحد الوزراء!


أنا واحد من مصر الطيبة التى تطبطب على الغلابة وتنشر الخير والنماء وسط الصعاب، وتنشد حياة كريمة ليس فقط لأهالينا فى الريف بل لكل شبر وكل مواطن يعيش على ترابها، أنا واحد من جموع المصريين الذين يرون كل شىء وعكسه.. يبدو أن هذا هو حالنا.. بلد المتناقضات.


يدرك شعب مصر الطيب أن الحمل ثقيل وأن ما وصلت إليه مصر لم يكن سهلا بل تحقق ببذل الغالى والنفيس.


غامر الرئيس عبد الفتاح السيسى ومضى فى طريق البناء، أسس لدولة عفية قوية، وواجه الصعاب ليقتلع جذور الإرهاب.
لدى السيسى يقين بألا يلتفت للكلام.. مخلص.. واثق.. لا يعبأ بتخاريف أهل الشر، فلديه إيمان بما يفعل ويثق فى الشعب الذى يعى صعوبة مرحلة البناء.


الذين عانوا غياب الأمن وبلطجة الإخوان وانقطاع الكهرباء وطوابير البنزين والبوتاجاز، يدركون قيمة ما وصلنا إليه.


كلنا واحد من مصر العظيمة الصامدة، وعندما أرى البعض ينتقد فهو يبحث عن الأفضل ويتحدث بوجهة نظره وغيرته على بلده، لكن الجميع يتمنى الخير للبلد الطيب. ولا نسمح للمتصيدين الذين يبثون الفتن والشائعات ويتمنون الشر للمصريين.. فماذا ننتظر من أهل الشر؟


كلنا أبناء هذا البلد الطيب، ندرك حجم المعاناة، لكننا وقعنا فريسة لتجار جشعين، يتحينون الفرص ويتاجرون بالأزمات، ولابد من اتباع سياسة الترشيد لتتوازى مع ما تقوم به الحكومة ومنافذ الجيش وقوافل أمان التابعة لوزارة الداخلية، فالجميع يئن من الأسعار، لكننا نحتاج لرقابة مضاعفة وردع أشد لنقاوم حيل بعض الجشعين.


عاندتنا الظروف، ما بين إرهاب أسود، ودول تتمنى لنا الشر، وتقلبات وحروب، وفيروس كورونا اللعين.. لكن بتكاتف الشعب والجيش والأجهزة الوطنية كانت مصر حائط الصد واستمرت فى العمل والبناء.


يارب احفظ مصر وشعبها ورئيسها، فكل مخلص يفكر بعقل متزن يدرك حجم ما تكبدناه وكيف خرجت مصر من كل الكبوات صامدة شامخة منتصرة.


نور الغادة.. أعمال راقية
سعدت بمشاركة الفنانة التشكيلية الموهوبة غادة محمد «نور الغادة» فى معرض الفن التشكيلى الذى افتتح بقاعة الأهرام للفنون التشكيلية، فى المعرض الجماعى والذى أقيم تحت عنوان «عزيزى ثيو». جاءت مشاركة نور الغادة بلوحة زيتية بعنوان «اللا عودة».


مشاركة متميزة وراقية وخطوة واعدة للفنانة غادة محمد، ونتمنى المزيد من المشاركات لنسعد بإبداعاتها وفنها الراقى.. من نجاح لنجاح بأعمال نور الغادة الجميلة الراقية.


تجديد شباب بتروسبورت
يستحق نادى بتروسبورت كل الدعم والمساندة.. وقد جاء تعيين اللواء أيمن فاروق لرئاسة شركة بتروسبورت، كبادرة خير وبارقة أمل، ليستكمل مسيرة من سبقوه، فقد حاولوا واجتهدوا لكن مطلوب دعم ومساندة من وزارة البترول وجميع العاملين الذين يشرف النادى بعضويتهم.


اللواء أيمن فاروق.. تاريخ مشرف وسمعة طيبة وقيادة ناجحة وخبرات ملموسة.. تثق فى كفاءته وإخلاصه ليستعيد بتروسبورت شبابه ومكانته.


رشا رمضان.. نائبة بجدارة
أثبتت بعض النائبات كفاءة وجدارة، اقتحمن المشاكل واقتربن من الجماهير، ومن النماذج والصور المشرفة، نائبة مستقبل وطن، رشا رمضان، المعروفة بالشخصية القوية الحاسمة.. جهود متميزة وعمل دءوب وفكر واع وقرب من مشاكل الناس وإدراك للمسئولية الوطنية.


رشا رمضان واحدة من الصور المشرفة لسيدات قطاع البترول.. مهنية وانحياز للحق والصلابة فى الدفاع عنه.. وما تقوم به من نشاط ملحوظ فى لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب يؤكد أن لدينا كفاءات واعدة.


كل التحية والتقدير لنساء مصر اللاتى أثبتن الثقة وفرضن أنفسهن بالعمل والجد والمثابرة وأن اختيارهن لم يكن صدفة.
شكرا لكل قيادة واعية تدرك معنى الإنحياز للحق والعمل بإخلاص.. شكرا للنائبة المحترمة لجهودها الراقية وكل نائبة فى البرلمان تدرك قيمة مكانها.


رشا رمضان صورة مشرفة لنائبات البرلمان وسيدات قطاع البترول ونائبة تستحق التقدير والاحترام.


عز الرجال.. تكريم مستحق
كل التوفيق للخلوق الكفء المهندس عابد عز الرجال بتولى مسئولية كيان كبير «أبو قير للأسمدة».. عز الرجال كفاءة ومهنية.. وجاء تعيينه كتكريم مستحق، فقد شهدت فترة توليه رئاسة هيئة البترول نجاحات عديدة وتعاونا واضحا وهدوءا وانسجاما كان له الأثر الواضح والمؤثر.


المهندس عابد عز الرجال، قيادة ناجحة وإضافة لأى موقع.. مرحلة جديدة بالتوفيق والنجاح إن شاء الله.

أقرأ أيضا: شخصيات…محمد المصري..دروس في الاختيار

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟