للاعلان

Fri,29 Mar 2024

عثمان علام

الأرصاد: رياح شمالية مقبلة من جنوب أوروبا تؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية

الأرصاد: رياح شمالية مقبلة من جنوب أوروبا تؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية

06:17 am 15/03/2022

| تنويهات

| 1561


أقرأ أيضا: إنبي 2007 يُقصي الاهلي بهدف نظيف ويصعد لنصف النهائي

الأرصاد: رياح شمالية مقبلة من جنوب أوروبا تؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية

 

تشهد المسطحات المائية في البحر الأحمر والمتوسط اليوم الثلاثاء حالة من عدم الاستقرار والاضطراب في حركة الملاحة البحرية، كما ترتفع الأمواج بقيم تتراوح ما بين 3 إلى 4 أمتار فوق سطح البحر، مما يصعب معها أعمال الملاحة والصيد.

رياح شمالية قادمة من جنوب أوروبا
 

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بوحدة الإنذار المبكر بمخاطر الطقس التابعة لهيئة الأرصاد المصرية، إن السبب وراء اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر هو نشاط رياح شمالية غربية قادمة من جنوب أوروبا والبحر المتوسط. 

 

وأضافت منار في تصريح لها ، أن نشاط الرياح القادمة من جنوب وشرق أوروبا مرورا بالبحر المتوسط يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحار المصرية الأحمر والمتوسط، وتتسبب في ارتفاع الأمواج ما بين 3: 4 أمتار فوق سطح البحر.

 

ونصحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة للأطفال وكبار السن والطلاب في الصباح الباكر أثناء الذهاب إلى المدارس والجامعات، حيث ما زالت درجات الحرارة منخفض وتشهد مزيدا من الانخفاض في ساعات الليل المتأخرة وفي الصباح الباكر.
 

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الثلاثاء طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى  والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر، شديد البرودة ليلا على الأنحاء كافة. 


وفقا للنشرة الجوية لهيئة الأرصاد المصرية من المتوقع أن تشهد مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري سقوط أمطار خفيفة بنسبة توقع تصل لـ20%، تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري والسواحل الشرقية ووسط سيناء وتتراوح نسبة حدوثها ما بين 50: 60%.  

درجات الحرارة اليوم

القاهرة 16 - 8.

الإسكندرية 15 - 10.

طنطا 15 - 8.

مطروح 15 - 10.

السلوم 15 - 9.

سيوة 16 - 9.

بورسعيد 15 - 10.

الإسماعيلية  16 - 8.

الفيوم 16 - 8.

بني سويف 16 - 8.

أسيوط 17 - 5.

سوهاج 18 - 8.

قنا 18 - 9.

المنيا 17 - 7.

الأقصر 18 - 9.

أسوان 20 - 10.

أقرأ أيضا: فوانيس علام..تخاريف صيام..أكل الزلط

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟