للاعلان

Thu,25 Apr 2024

عثمان علام

السيارات الكهربائية والميكروباص ونجاح «إيجيبس» و«صناعة بلدنا» في العدد الجديد من «أخبار السيارات»

السيارات الكهربائية والميكروباص ونجاح «إيجيبس» و«صناعة بلدنا» في العدد الجديد من «أخبار السيارات»

09:48 am 28/02/2022

| سيارات

| 2090


أقرأ أيضا: عصر الكبار!

السيارات الكهربائية والميكروباص ونجاح «إيجيبس» و«صناعة بلدنا» في العدد الجديد من «أخبار السيارات»

 

تواصل مجلة «أخبار السيارات» تميزها في تناول الموضوعات التي يبحث عنها ويهتم بها كل المحبين والمهتمين بقطاع السيارات، وفي عددها الجديد تضم المجلة مجموعة متنوعة من التحقيقات والتقارير والحوارات.


البداية مع مقال الكاتب الصحفي خالد النجار رئيس تحرير المجلة، حيث كتب مقالا بعنوان "هل تتحول مصر لمركز إقليمي لصناعة السيارات" يتحدث فيه عن جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي في تغيير خريطة صناعة السيارات في مصر من أجل استعادة مكانتها في هذا المجال، سواء من حيث اقتحام مجال السيارات الكهربائية أو إعادة إحياء شركة النصر للسيارات أو مبادرة الإحلال والتحويل للغاز. 

وأضاف "النجار" أن دعم الدولة لهذه الصناعة الوطنية لا ينتهي من خلال العديد من الحوافز التي يتم منحها للمستثمرين، كما يتناول الاستعدادات الجارية من الحكومة المصرية لقمة المناخ التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ نهاية العام الجاري واستراتيجية الدولة بالاعتماد علي الوقود النظيف والحد من الانبعاثات الكربونية.


ويتناول المقال أيضا ما أعلنته الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي مؤخرا وهو معرض "صناعة بلدنا" الذي يجمع صناع مصر من خلال مؤسسات الأهرام وأخبار اليوم ودار التحرير وذلك استكمالا للدور الوطني الذي تقوم به المؤسسات الصحفية القومية في دعم الاقتصاد.
وفي العدد أيضا تغطية متكاملة للمؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة الوطنية للصحافة للإعلان عن المعرض المزمع انطلاقه في شهر يوليو القادم.

ويتناول العدد أيضا التطور المذهل والتكنولوجيا الفائقة التي تشهدها السيارات الكهربائية في كل أنحاء العالم، وفي تحقيق بعنوان "سوق الميكروباص.. إلي أين" يتحدث الخبراء عن تطوير الدائري والحديث الدائر حول منع الميكروباص من السير عليه خاصة الطرازات القديمة المنتشرة حاليا علي الطرق.


وفي العدد أيضا تقرير عن أوبل موكا 2022 التي أطلقها "المنصور للسيارات" وما تتمتع به من مزايا ليست موجودة في كثير من السيارات، فضلا عن تقرير عن استمرار إجراءات وخطوات توطين صناعة السيارات الكهربائية وجهود وزارة قطاع الأعمال في هذا السياق.
ويتحدث عدد من الخبراء لـ"أخبار السيارات" عن ردود الأفعال علي قرار البنك المركزي الأخير بخصوص تنظيم الاستيراد والعمل بالاعتمادات المستندية، فضلا عن تأثير الأزمة والحرب الروسية الأوكرانية علي مستقبل صناعة السيارات.


ويضم العدد مجموعة من الحوارات مع منتصر أبوغالي رئيس مجلس إدارة سيارات أبوغالي، أسامة بودي رئيس مجلس إدارة بودي جروب، ويارا شلبي بطلة الراليات المصرية، ودانيال نور الطبيب المصري الفائز بجائزة شخصية العام في أستراليا.


كما يتناول العدد أيضا الجديد في نظام حجز السيارات من خلال ملء الاستمارات ورأي الخبراء في ذلك، بالإضافة إلي تقرير عن نجاح مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "ايجيبس 2022" وما تم توقيعه من اتفاقيات ومذكرات علي هامش المعرض.


فيما يكتب الكاتب الصحفي وليد عبدالعزيز مقالا بعنوان "صناعة بلدنا.. فرصة الصانع والمستهلك"، ويكتب الكاتب الصحفي عثمان علام مقالا بعنوان "الرئيس وقطاع البترول والقيادات الشابة".

أقرأ أيضا: تعرف على مواقيت الصلاة بعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟