للاعلان

Thu,28 Mar 2024

عثمان علام

كلمتين ونص…القيادات الست !

كلمتين ونص…القيادات الست !

الكاتب : عثمان علام |

09:18 am 24/02/2022

| رئيس التحرير

| 4412


أقرأ أيضا: فوانيس علام..تخاريف صيام..أكل الزلط

كلمتين ونص…القيادات الست !

 


1- كارم محمود ..هو الأكبر سناً والأكثر شباباً بين القيادات ..يتولى جهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز في مصر ..أنجز المهمة على الوجه الأكمل ، سيذكر التاريخ أنه من ساهم في تأسيس الجهاز ، وأنه أول رئيس له ..جهاز تنظيم أنشطة سوق الغار ، كيان كبير ويحتاج لإلقاء الضوء على أعماله ، فهو منظومة تحاكي ما حدث في دول عظمى منذ ثلاثون سنة ، مجموعة من الشباب أستطاعو فعل ذلك ، وهذا يعني أن مصر تستطيع .

2- الدكتور مجدي جلال ..عمل في بداياته بشركة بترول الصحراء الغربية "ويبكو"، ثم انتقل للعمل بمجمع غازات الصحراء الغربية التابع لشركة جاسكو ..من وجهة نظر الكثيرين ، هو ضمن أفضل الشخصيات التي انجبها قطاع الغاز خلال الثلاثين سنة الأخيرة..تتلمذ على أيدي عمالقة الغاز ، وأحدث نقلة في إيجاس عندما تولاها ..أيضاً سيذكر التاريخ ذلك .

3- المهندس سعد هلال: هو رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات..تقلد رئاسة عدد كبير من شركات البتروكيماويات ، وهو صاحب الطفرة التي حدثت في صناعة البتروكيماويات خلال السنوات الماضية..منذ أن تولى "إيكم" وبات للشركة طعم ومذاق أخر ، علكم تذكرون قبل سنوات كيف كان الحال ، وكيف أصبح وأضحى..هو الرجل المتفاهم الذي يملك أدواته ، سيذكره التاريخ بكل خير ، وإن لم يكن لشيئ ، فلعلمه وأدبه وحُسن تدبيره للأمر .

4- الدكتور علاء البطل: هو رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول ، أصفه دائماً بالفني الأديب ، أو الأديب الفني ، التقديم والتأخير مفيد في حالته ، أعجبني حديثه عندما قال: لم أعد جيولوجياً ، فقد أضحيت رئيساً وزميلاً لمجموعة زملاء فيهم المهندس والجيولوجي والإداري والفني والقانوني ..وهذا هو المنطق الذي حكم تفكير علاء البطل في كافة المواقع التي تقلدها والشركات التي تولاها ، وهذا هو السبب في أن يُمسي "البطل"، رئيساً لهيئة البترول ..منطق الود والأحترام قبل العمل..الأدب فضلوه على العلم ، لا قيمة للعقل بدون العلم ولا قيمة للعلم بدون الأدب .

5- الدكتور نائل درويش: هو رئيس الشركة القابضة لجنوب الوادي..ساهم بشكل كبير في إحداث نقلة نوعية لشركة بترومنت ، تذكرون أنها كانت شركة شبه مهلهلة ، تركها وكانت شركة إيبروم تواجه عاصفة كادت أن تطيح بها ، فك طلاسمها وحل مشاكلها ، هو الآن يُكمل رحلة جنوب الوادي للصعود ..نائل درويش شباب الوجه والقلب معاً ..نائل درويش..شخصية ديناميكية لا تهدأ قبل أن تنجز ، وإن انجزت ثارت بحثاً عن إنجاز جديد .

6- الجيولوجي خالد الششتاوي: هو أول رئيس لهيئة الثروة المعدنية من الشباب ..يعمل في جو غاية فى الصعوبة والتعقيد ، لكني أظن أنه قادر على جعل هيئة الثروة المعدنية هيئة اقتصادية وليست خدمية ، ما هو مطلوب أن تكون هناك عزيمة للدفع في هذا الإتجاه .. خالد الششتاوي أكثر خُلقاً وأدباً وعلماً ..كل الحب والتوفيق له ولمنظومة التعدين .

أقرأ أيضا: بـدر الـديـن تكـرم أبنـائها المتميـزين لأفكـارهـم المبتـكـرة..

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟