للاعلان

Wed,24 Apr 2024

عثمان علام

كلمتين ونص…رحل المهندس مؤنس ورحل معه كل جميل

كلمتين ونص…رحل المهندس مؤنس ورحل معه كل جميل

الكاتب : عثمان علام |

11:52 pm 17/02/2022

| رئيس التحرير

| 3647


أقرأ أيضا: نشوى الشريف تحارب سماسرة الحج والعمرة تحت القبة

كلمتين ونص…رحل المهندس مؤنس ورحل معه كل جميل


رحل المهندس محمد مؤنس وحمل معه النموذج الطيب لقيادات كنا نحكي ونتحاكي بهم وعنهم في قطاع البترول ، رحل المهندس مؤنس لكنه ترك لنا ذكريات محفورةً فى الذاكرة ، رحلة أمتدت لعشرات السنين ، عشناها وعاصرناها صغاراً وكباراً ، غير أنه ترك لنا جيلاً من القيادات ، كلهم خلفاءه فى دماثة الخُلق والعمل الجاد والإنجاز .

 

أذكر عندما رن هاتفي في عام 2011 ، من المتصل ؟، إنه المهندس محمد مؤنس ، تحدثت اليه وزرته بمكتبه ووضعت يدي في يده ، ومنذ هذه اللحظة أستمرت علاقتنا ، محفوفةً بالمحبة والود والأحترام المتبادل ، لم ينقطع هو عن السؤال حتى بعد خروجه للمعاش ، ولم أنقطع أنا عنه بالسؤال ، من تلميذ لأستاذه ، لطالما تعلمت منه أدوات العمل البترولي وكيف أصيغ معلومة فنية في قالب صحفي .

 

أصطحبني معه فى العديد من المرات للحقول ، رأيت وكتبت وسطرت العديد من المقالات لاتزال محفورةً فى الذاكرة ومسطرةً عبر صفحات الصحف .

 

أحزنني خبر رحيله مثلما أحزن آلاف العاملين بالقطاع ، صغاراً وكبارا ، تلاميذ وزملاء ، وكيف لا وكان أول المعزين عندما رحل والدي، وكان أول المبادرين عندما رحلت والدتي ، وكيف لا أحزن وكان حضنه قبل مكتبه مفتوحاً لي في أي وقت .

 

إن العديد من الناس يرحلون ، والكثير من البشر يذهبون ، لكنهم قليلون من يتركون فينا الأثر الطيب الرائع الذي خلفه المهندس محمد مؤنس .

 

وقد ظل "رحمه الله "، منذ رحيل فلذة كبده ، مكلوماً حزيناً متأثراً ، وكانت الدنيا في نظره لم تكن ولا كانت ، ولا أظن أنه ذاق حلاوة شيئ منذ وقت الرحيل ، ولا اقترنت الأبتسامة بجبينه ، ولم يكن يعبئ بشيئ ، لكنه كان يعافر مع الدنيا مثله مثل أولئك الذين يعيشون حياةً بلا حياة .

 

وقد رحل المهندس مؤنس ، وطالما أن هناك شمس تطلع وتغيب ، وطالما أن مياه النيل تجري ، وطالما أن ليل يأتي وينجلي بصبح ، وهكذا هي حياة البشر ، يولدون ويكبرون ويعافرون ويجدون ويكدون ، ثم يرحلون في صمت ، الفرق الوحيد تلك السيرة التي يخلفها كل شخص ورأه …رحم الله المهندس محمد مؤنس ، وجعل حزنه على رحيل نجله جناح يمتطيه إلى جنة الخُلد ..وإنا لله وإنا إليه راجعون .

أقرأ أيضا: اقتصادية قناة السويس تشهد مراسم افتتاح مصنع CSCEC لتصنيع الهياكل الفولاذية

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟