للاعلان

Fri,20 May 2022

عثمان علام

مدبولي : إنتاج أول سيارة كهربائية مصرية عام 2023

مدبولي : إنتاج أول سيارة كهربائية مصرية عام 2023

09:06 am 11/01/2022

| سيارات المستقبل البترولي

| 754


أقرأ أيضا: إيبروم …قصة 16 رئيس شركة تخرجوا من مصنعها

مدبولي : إنتاج أول سيارة كهربائية مصرية عام 2023

 

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية تعمل حاليًا على إنتاج أول سيارة كهربائية مصرية بحلول العام المقبل 2023.

 
إنتاج أول سيارة كهربائية بمصر
وأكًد مدبولى خلال الجلسة الافتتاحية لليوم الثاني لمنتدى شباب العالم المنعقد في مدينة شرم الشيخ، أنه جاري العمل للوصول إلى اتفاق مع أحد الشركات الأجنبية لإنتاج السيارة الأولى من نوعها بمصر.

 

تفي وقت سابق، كشف السيد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أنه جاري تصنيع سيارة سيدان كهربائية مصرية تسير 400 كيلو في الشحنة الواحدة قريبا، موضحًا أن السيارة الكهربائية المصرية توفر 6 آلاف جنيه للمواطن مقارنة بمثيلاتها التي تعمل بالبنزين.

 

وأوضح وزير قطاع الأعمال العام، أن الدولة ستقوم بدعم نقدي بقدر 50 ألف جنيه لمن يقوم بشراء السيارة الكهربائية، مع وجود تسهيلات كبيرة في التقسيط لمن يشتري السيارة الكهربائية.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تعاقدت مع استشاري ألماني للبحث عن سيارة كهربائية، لتكون بديلًا لسيارة دونج فونج بعد فشل المفاوضات مع الأخيرة، مؤكدًا أن الاستشاري رشح بالفعل 5 سيارات وسيبدأ قريبًا التفاوض مع الشركات المنتجة.

منتدى شباب العالم 2022


ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ قليل، إلى القاعة الرئيسية لبدء فعاليات اليوم الثاني من منتدى شباب العالم لعام 2022.


بدأت أولى الفعاليات بجلسة نقاشية حول التغيرات المناخية بعنوان من جلاسكو إلى شرم الشيخ، حيث تضع إدارة منتدى الشباب قضايا البيئة والتغيرات المناخية على رأس أجندتها في نسخته الرابعة.

 

ويعقد المنتدى في نسخته الحالية بعد تأجيل نسخة العام الماضي بسبب جائحة كورونا، في الفترة من 10 إلى 13 يناير الجاري بمدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء، وسط إجراءات وقائية ضد فيروس كورونا.

أقرأ أيضا: ماذا تعرف عن رئيس شركة أسبك عمرو كامل

التعليقات

أستطلاع الرأي