للاعلان

Fri,29 Mar 2024

عثمان علام

ليالي الشتاء وحبات الغيث ووهج الحب…ياسمين الجاكي

ليالي الشتاء وحبات الغيث ووهج الحب…ياسمين الجاكي

10:48 am 05/01/2022

| رأي

| 1832


أقرأ أيضا: إنبي 2007 يُقصي الاهلي بهدف نظيف ويصعد لنصف النهائي

ليالي الشتاء وحبات الغيث ووهج الحب…ياسمين الجاكي


ويأتى عام جديد يهل علينا فى أجواء شتوية باردة... وهدوء يسكن ليلاه ..وعيون تنظر لنجومه وتأمل بأن يحمل بين طياته افراح وسلام ومحبة وأمل .

ومع كل قطرة ماء تسقط ندعو بأن يسقط معها كل حزن وهم ومرض.. كل فقر وجوع.. كل غربه وفقد ..كل غيره وحقد .. كل وجه خادع يستتر خلفة شخصية أخرى ..نتمنى ان تتبدل السماء معها لتصبح سماء العالم صافية، مشمسة، مليئة بالأمال والأحلام الرائعة.


حبات ماء تغسل القلوب والنفوس المريضة المتلهفة وراء المصالح الشخصية والكبر والتعالى..قطرات تبث الرحمة والإحساس بالقلوب.. تدخل السعادة بالنفوس ..يا حبات الندى أزيلى السواد والظلام من أناس تتناسى الخير والمعامله الطيبة ، وتنجرف وراء الأكاذيب والوعود الزائفة..يا حبات الغيث اغسلى نفوساً أرهقها التعب.. أمسحى دموع كل طفل باكى.. طهرى القلوب .. أبعدى الظلم والقهر عن الشعوب..أنشرى السلام والحب والصفاء الداخلى..
أمنيتى ان تحوى هذه القطرات على ذبذبات تعبر العقول وتمس القلوب ليسكن الحب ويعم السلام .

فسقوط الغيث هو بداية لحياه جديدة صافية شفافة ..هو كشف ووضوح للخداع واعادة للحياه الى طبيعتها.. 
امنيتى ان نشعر بهذا البرد القارص فى الليالى المظلمة ..ونشعر بأن هناك أناساً لا يقوون على تحمله لا يجدون مأوى ولا مأكل ولا مكان يحميهم .
فلتتأمل الحياه ولتدرك مفهومها الصحيح وأنك محاط بأفضل النعم..
فوجودك بين جدران منزلك آمناً مطمئناً دافئاً نعمة كبرى لا تدرك قيمتها الحقيقية.

هذا الشعور بالبرد قد يعيد فينا الإحساس بالغير .. استرجاع الذكريات مع من نحب.. تجمع الأسره والحديث والضحك.

ونحن على ابواب العام الجديد نأمل أن يكون عاماً مليئاً بالأفراح ..نأمل أن يختفى هذا الوباء الذى تسبب فى فقد الكثير من الأحباب ..نأمل ان يعم الخير والرخاء علينا جميعاً..نأمل ان يكون عاماً بلا اوجاع بلا فراق..نأمل ان نكون نحن الأفضل فى كل شيء فنحن من نتغير وليس السنوات فلا تلم سنوات العمر الماضيه لكن لم نفسك لتقصيرك فى حقها وحق الآخرين ..
لم نفسك على أى تصرف خاطىء أو كلمة جارحة  صدرت منك مسبقاً.. لم نفسك على أذيه أى شخص قابلته فى حياتك لم نفسك على أى شعور قد يدفعك لكسر قلب او التقليل من شأن أى فرد.

فقد تمضى الأعوام ونحن نخطىء ،ونعاتب، ونخاصم ، ونختلف ولكن علينا ان نفعل ذلك برفق ودون أذى أو كره يسكن فينا.

فليالى الشتاء وما تحمله من غيث وبروده ورياح تعنى لى ان تتبدل الحياه للأفضل .. ويعم الحب وتزول الهموم الثقيلة على النفس.. إذابة للمشاعر الدفينة.. إزالة الأقنعة عن أقرب الوجوه إليك..القرب أكثر ممكن لكل من تحبه ويرتاح  له القلب.. إعادة التفكر فيما مضى والتخطيط لما هو قادم فى هدوء وسكون..

أقرأ أيضا: فوانيس علام..تخاريف صيام..أكل الزلط

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟