للاعلان

Fri,19 Apr 2024

عثمان علام

‎الأرصاد : أمطار رعدية ونشاط رياح مثيرة للأتربة واضطراب في حركة الملاحة اليوم

‎الأرصاد : أمطار رعدية ونشاط رياح مثيرة للأتربة واضطراب في حركة الملاحة اليوم

06:20 am 30/12/2021

| تنويهات

| 2422


أقرأ أيضا: شخصيات…هاني ضاحي.. ارستقراطية المنصب


‎الأرصاد : أمطار رعدية ونشاط رياح مثيرة للأتربة اليوم 

 


‎تحذر الهيئة العامة للأرصاد الجوية من اضطراب حالة الطقس في البلاد التي تبدأ من اليوم الخميس بالتزامن مع احتفالات نهاية العام، وحتى الأيام الأولى من العام الجديد، وتنخفض درجات الحرارة بنحو درجة أو اثنتين مئويتين على كافة الأنحاء.

 

‎ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدل الحرارة على شمال الصعيد، يكون مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارًا.

 

‎وأضافت الهيئة في بيان حالة الطقس، أنه يسود خلال ساعات الليل طقس شديد البرودة على الأنحاء كافة، يصل إلى حد الصعيد على وسط سيناء وجنوب الصعيد حتى الساعات الأولى من الصباح الباكر.

 

‎أمطار رعدية ونشاط رياح
 

‎وأوضحت النشرة الجوية سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية في مدن الإسكندرية والسلوم ومطروح والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية، تكون خفيفة إلى متوسطة ليلًا على مدن القاهرة والجيزة ودمياط وبورسعيد والشرقية والمنوفية القليوبية والإسماعيلية والسويس والفيوم وبني سويف.

 

‎وتشهد حركة الملاحة البحرية اليوم اضطرابًا على البحر المتوسط، وتنشط رياح شديدة تتراوح سرعتها ما بين 50: 60 كم/ الساعة، تؤدي إلى ارتفاع الأمواج ما بين 2.5: 4 أمتار.

‎حالة الطقس
 

‎كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تنشط رياح مثيرة للأتربة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ومدن القناة على فترات متقطعة.

‎درجات الحرارة

‎القاهرة 18 - 12.

‎الإسكندرية 17 - 12.

‎الفيوم 18 - 9.

‎المنيا 19 - 6.

‎أسيوط 20 - 8.

‎الأقصر 22 - 10. 

‎أسوان 23 - 10

أقرأ أيضا: مجرد رأي..زمن الأبقار الحمراء

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟