للاعلان

Fri,29 Mar 2024

عثمان علام

‎سهم أبوقير للأسمدة يهبط 6% في التعاملات الصباحية متصدراً قيم التداول

‎سهم أبوقير للأسمدة يهبط 6% في التعاملات الصباحية متصدراً قيم التداول

10:59 am 12/12/2021

| بنوك وبورصة

| 1908


أقرأ أيضا: وزير قطاع الأعمال العام يفتتح المشروعات الجديدة بشركة مصر لصناعة الكيماويات


‎سهم أبوقير للأسمدة يهبط 6% في التعاملات الصباحية متصدراً قيم التداول


‎تراجع سهم أبوقير للأسمدة في التعاملات الصباحية من جلسة اليوم الأحد بعد قفزة الخميس الماضي ، متصدراً الأسهم من حيث قيم التداولات.


‎وبحلول الساعة 11:05 صباحاً من جلسة اليوم تراجع سهم الشركة بنسبة 5.7% عند سعر 20.85 جنيه للسهم، ليفقد 1.27 جنيه عن جلسة الخميس الماضي.

 

‎وتصدر سهم الشركة الأسهم من حيث قيمة التداول بنحو 117.62 مليون جنيه بحجم تداول بلغ 5.72 مليون سهم، مقتنصاً نحو  31.6% من سيولة الأسهم المصرية.

 

‎وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية نحو 0.25% عند مستوى 11562 نقطة.

 

‎وفي تلك بلغت قيمة التداول بالبورصة المصرية نحو 371.8 مليون جنيه بحم تداول 88.3 مليون سهم.

 

‎أعلنت البورصة المصرية، عن تنفيذ صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية.

 

‎وأوضحت البورصة أن جلسة الخميس الماضي شهدت تنفيذ صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم الشركة لعدد 126.187 مليون سهم بقيمة 2.246 ملياري جنيه.

 

‎وكانت أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، قالت إن مساهمي شركة بنك الاستثمار القومي والهيئة العامة للتنمية الصناعية وشركة الأهلي كابيتال والقابضة للصناعات الكيماوية وقعوا عقد ترويج وتسويق بهدف تنفيذ عملية نقل ملكية حتى 10% من أسهم الشركة. 

 

‎وأوضحت الشركة في بيان، أمس الأربعاء، أنه تم توقيع عقد الترويج مع شركة سي آي كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات والمجموعة المالية هيرميس لترويج وتغطية الاكتتاب وشركة الأهلي فاروس لترويج وتغطية الاكتتاب في الأوراق المالية.

 

‎وأشارت إلى أن عقد الترويج يأتي في ضوء برنامج الحكومة لطرح أسهم بعض الشركات المملوكة للدولة في سوق الأوراق المالية المحلية والدولية.

 

‎يشار إلى أن أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية حققت صافي ربح بلغ 1.289 مليار جنيه يوليو حتى سبتمبر 2021، مقابل 686.5 مليون جنيه ربحاً خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

‎وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري ليصل إلى 2.655 مليار جنيه، مقارنة بـ1.748 مليار جنيه خلال الربع المقارن من العام المالي الماضي.

 

‎وأرجعت الشركة الزيادة في صافي الربح بعد الضريبة لعدة أسباب تتمثل في زيادة كميات الإنتاج والمبيعات، واستمرارية تشغيل المصانع وكذلك تحسن أسعار التصدير خلال الفترة.

 

‎وأشارت الى التسويق الجيد لمنتجات الشركة والحصول على أفضل الأسعار مع فتح أسواق جديدة، وكذلك السياسة البيعية والتسويقية المرنة بالطريقة الاقتصادية التي تنتهجها الشركة لتحقيق أفضل النتائج وإدارة المحفظة المالية بشكلٍ جيد.

أقرأ أيضا: نوفاك : روسيا ستخفض إنتاج النفط في الربع الثاني للحاق بدول "أوبك+" الأخرى

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟