للاعلان

Tue,16 Apr 2024

عثمان علام

محمد الباز ل "المستقبل البترولي": المؤشر للتطوير العقاري تستثمر مليار جنيه في عام 2022 وعروض خاصة للعاملين فى البترول

محمد الباز ل "المستقبل البترولي": المؤشر للتطوير العقاري تستثمر مليار جنيه في عام 2022 وعروض خاصة للعاملين فى البترول

03:33 pm 11/12/2021

| عقارات

| 6568


أقرأ أيضا: شادي محمود مدير عام السوق الداخلي بمصر للبترول

محمد الباز ل "المستقبل البترولي": المؤشر للتطوير العقاري تستثمر مليار جنيه في عام 2022 وعروض خاصة للعاملين فى البترول


شركة المؤشر للتطوير العقاري هي إحدى شركات مجموعة الباز التي تضم أكثر من 25 شركة تعمل في مجالات متعددة داخل وخارج مصر ويرأس مجلس إدارة المجموعة رجل الأعمال والريادي وإستشاري الأعمال المهندس محمد الباز ، ومن أشهر شركات المجموعة بجانب شركة المؤشر للتطوير العقاري، شركات خبرات وبروكر فالي وسلسلة سوبر ماركت هيلثي اند تيستي وأكاديمية إعمل بيزنس وفلوريل وشركة المؤشر للبرمجيات المدرجة بالبورصة المصرية. وتخطط شركة المؤشر للتطوير العقاري لتنفيذ استراتيجية للتوسع في مجال التطوير العقاري بالقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، على الرغم من حداثة تواجدها مقارنةً بمنافسيها في السوق العقاري.


أجرت "المستقبل البترولي" حواراً مع المهندس محمد الباز رئيس مجلس إدارة المجموعة. وكان الحديث عن شركة المؤشر للتطوير العقاري الصاعدة بقوة في سوق العقار، وما أبرز الخطط الذى يُستهدف تحقيقها، بخلاف رؤيته لمناخ الاستثمار فى القطاع العقارى في مصر.

 

هدف المؤشر العقاري


في بداية الحوار قال محمد الباز أن شركة المؤشر للتطوير العقاري تهدف خلال العامين المقبلين إلى أن تكون من أبرز شركات التطوير العقاري في مصر وتسعى للمنافسة بقوة في السوق العقاري.


وأضاف أن الطفرة الموجودة حاليا بالسوق العقاري التى تشهدها مصر خلال السنوات السبع الماضية، أتاحت فرصاً استثمارية عديدة مما ساعد على ظهور شركات تطوير عقاري جديدة، وأصبحت هناك منافسة شرسة ما بين الشركات، مما أدى إلى إتاحة الكثير من الاختيارات أمام العميل.


ويرى الباز، أن جميع القرارات والإجراءات الاقتصادية التى اتخذتها الدولة مؤخرا مثل قرار خفض فائدة البنوك ومبادرات التمويل العقارى ومناقشة عدد من القوانين الخاصة بالقطاع جميعها داعمة للاستثمار العقارى وتنعش حركة السوق العقارية خلال الفترة المقبلة .


وعلى الرغم من وجود تحديات مثل إرتفاع أسعار الطاقة والمواد الخام، ولكن دائما ما يكون السوق قادراً على استيعاب تغيرات الأسعار ولم يمنع ذلك من توقف حركة الشراء، بسبب أن العقار يعتبر أفضل وعاء إدخاري آمن وخصوصا مع إنخفاض فوائد البنوك.


وتطرق الباز للحديث عن الخطة المستقبلية لشركة المؤشر للتطوير العقاري، والتركيز على تنفيذ مشروعات تجارية وإدارية متكاملة فى العاصمة الإدارية في موقع متميز، بجانب ما تقوم به حالياً من مشاريع في مجال التطوير العقاري في القاهرة الجديدة في مناطق بيت الوطن والنرجس والأندلس والنورث هاوس، بالإضافة لمشاريع الشركة بمحافظة مرسى مطروح، مؤكداً أن الشركة تنوى مواكبة كل جديد فى مجال التطوير العقاري.


وبالسؤال عن إجمالي استثمارات الشركة خلال 2022، أوضح المهندس محمد الباز أن إجمالي إستثمارات الشركة المتوقعة تقارب المليار جنيه بدخول الشركة بمشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة لتحقيق أهداف الشركة التوسعية.


توفير السيولة

 

وفيما يتعلق بتوفير السيولة اللازمة لتنفيذ المشروعات المزمع إقامتها الفترة القادمة، تحدث الباز عن أن شركة المؤشر للتطوير العقاري تعتمد حاليا على التمويل الداخلي لكنها تدرس عدة عروض تمويلية من مستثمرين مصريين وأجانب لتوفير تمويل مشترك لدعم التكاليف الاستثمارية لمشاريعها القادمة  ولتأمين السيولة المتاحة.


أحدث عروض الشركة

وعند السؤال عن أحدث عروض شركة المؤشر للتطوير العقاري لعملائها، أجاب الباز بأنه على الرغم من زيادة أسعار المواد الخام وقيام شركات التطوير العقاري بزيادة أسعارها بنسب تبدأ من 10%، ولكن لتخفيف العبء على العملاء قررت الشركة الحفاظ على سعر المتر في مشاريعها بمناطق بيت الوطن ليبدأ سعر المتر من 5900 جنيه فقط وعمل أكثر من 20 نظام سداد لتناسب شرائح مختلفة من العملاء، وحاليا تقدم الشركة عرض حتى نهاية العام على عدد محدود من الوحدات بنظام تقسيط بدون فوائد على 9 سنوات.


وبالسؤال عن وجود عروض خاصة للعاملين بقطاع البترول، أكد الباز بأنه بالفعل يوجد خصم على سعر المتر ليبدأ من 5700 جنيه في حالة أحضر العميل ما يثبت إنتمائه لقطاع البترول.

قوة المؤشر العقاري


وسألت "المستقبل البترولي" المهندس محمد الباز عن سر ظهور المؤشر للتطوير العقاري بقوة ونية تنفيذ مشاريع عملاقة في العاصمة الإدارية على الرغم من أنه تم تأسيس الشركة من فترة ليست بعيدة مقارنة بأقرانها من الشركات الأقدم في السوق العقاري ولكن لا تتناسب عباءتها المالية الدخول للعاصمة. أردف الباز بأن قوة شركة المؤشر تنبع من أنها شركة من ضمن أكثر من 25 شركة في الباز جروب. والتي بدأت منذ عام 1997 بخبرة في عالم الأعمال تصل ل 25 سنة مما يوفر رأس المال والموارد البشرية المناسبة لتطور الشركة بصورة أسرع وأقوى.


نظام أعمال مشترك

بالإضافة إلى أن المجموعة تتبنى نظام أعمال مشترك بين شركات المجموعة ببعضها البعض، مما يؤدي لتنفيذ أفكار بشكل جديد ومختلف، وأوضح الباز على سبيل المثال تعاون شركة المؤشر للتطوير العقاري مع شركتي "بروكر فالي للوساطة التجارية والإستثمار" وسلسلة سوبر ماركت الأكل الصحي "هيلثي اند تيستي" لتقديم عرض مميز ولا يوجد مثله ليس فقط في الشرق الأوسط ولكن في العالم.

 

تفاصيل العرض

وتفاصيل هذا العرض هي دفع مقدم يخصص جزء منه كمقدم لشقة والجزء الاخر يخصص كحصة في فرانشايز لإحدى فروع هيلثي أند تيستي التي وصلت بالفعل لـ 40 فرع في جميع أنحاء مصر. وأضاف الباز بأن هذا العرض يوفر للعملاء فرصة لاستثمار أموالهم بعائد شهري يقوم بسداد أقساط الشقة ويستمر هذا العائد مدى الحياة حتى بعد الانتهاء من أقساط الشقة.

أقرأ أيضا: سحب خضراء تحول ليل الإمارات لنهار وعواصف رعدية وصواعق شديدة

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟