للاعلان

Thu,18 Apr 2024

عثمان علام

وائل عبدالمعطي أول مصري خبير فى الأوابك يفوز بجائزة بلاتس العالمية

وائل عبدالمعطي أول مصري خبير فى الأوابك يفوز بجائزة بلاتس العالمية

10:23 am 11/12/2021

| شخصيات

| 2779


أقرأ أيضا: مرض العكننة وقلة المزاج

وائل عبدالمعطي أول مصري خبير فى الأوابك يفوز بجائزة بلاتس العالمية 


فاز خبير الصناعات الغازية في منظمة الأقطار العربية المصدرة للنفط "أوابك"، المصري وائل حامد عبدالمعطي، بجائزة وكالة ستاندر آند بورز غلوبال بلاتس الأميركية لعام 2021.

وأعلنت الوكالة الأميركية فوز وائل حامد عبدالمعطي بجائزة النجم الصاعد العالمية 2021 والمخصصة للشباب الواعد المتميز في التخطيط ووضع الإستراتيجيات المعقدة مع تحقيق نتائج واضحة ودقيقة، ضمن جوائز المؤسسة العالمية المخصصة للأفراد المتميزين في قطاع الطاقة على مستوى العالم خلال عام 2021.

أول عربي

يعد وائل حامد أول عربي يفوز بجائزة مخصصة للأفراد في المسابقة السنوية التي تنظمها الوكالة العالمية، وكذلك أول عربي يفوز بالجائزة منذ 23 عامًا، هي عمر الجائزة.


ولفت وائل عبدالمعطي، خبير الغاز في منظمة الأقطار العربية المصدرة للنفط "أوابك"، انتباه أعضاء لجنة التحكيم المستقلة التي أيدت بالإجماع قرار اختياره للفوز بالمسابقة على أنه قائد شاب ذو رؤية وينخرط بشكل استباقي في المناقشات العالمية.

 

مستقبل الطاقة

 

نجح خبير أوابك في تسليط الضوء على الدور الذي يمكن أن يُسهم به الغاز الطبيعي والهيدروجين في تحقيق مستقبل للطاقة المستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأِشادت لجنة التحكيم بأعماله ومشاركاته وأبحاثه في هذا المجال.

كما أوضحت أن خبير أوابك شخصية تحظى بالاحترام في مجال الطاقة عالميًا، ويعد الأبرز في مجاله؛ إذ يمتع بخبرة 18 عامًا، بداية بمتابعة عمليات الإنتاج، وتخطيط الإنتاج، ثم عمله خبيرًا في منظمة أوابك، متوقعة أن يستمر في الصعود في مجال تحول الطاقة.

إسهامات مميزة

من جانبه، عبّر عبدالمعطي عن شكره لوكالة ستاندر آند بورز غلوبال بلاتس على التكريم، وعن امتنانه وفخره بقرار لجنة التحكيم بمنحه هذا الشرف.


وقال إنها لحظة فخر حلمت بها منذ سنوات وعملت جاهدًا على أمل تحقيقها، وجاء اليوم ليصبح الحلم حقيقة أمام العديد من قادة الشركات العالمية في مجال النفط والغاز والطاقة؛ فقد عملنا منذ سنوات على إبراز أهمية دور الغاز الطبيعي باعتباره عنصرًا رئيسًا في عملية تحول الطاقة.

 

وأضاف: "عندما ظهر الهيدروجين ضمن الحلول الدولية للحد من انبعاثات الكربون، لم نتبع فقط التوجه العالمي بل كنا أصحاب مبادرة ورؤية للتعريف بالهيدروجين وتحدياته والفرص المأمولة للإسراع ببناء اقتصاد للهيدروجين ضمن نظام الطاقة العالمي، وكان لنا العديد من الإسهامات الواضحة محل الإشادة بهذا الجانب".

أوسكار الطاقة


قال عبدالمعطي: "أشعر بالسعادة والفخر، ولا يفوتني إلا أن أتوجه بالشكر لكل من ساندني من الرؤساء والزملاء من جميع الهيئات والمؤسسات الوطنية والإقليمية والدولية للوصول إلى التتويج العالمي، وأجدد الدعوة لإتاحة الفرصة والإيمان بقدرات للشباب".

 

وأُجرِي حفل توزيع جوائز غلوبال بلاتس السنوي الـ23، الذي يصفه العديد من الخبراء بأنه حفل جوائز الأوسكار للمتميزين في قطاع الطاقة العالمي، في وسط مدينة مانهاتن في ولاية نيويورك الأميركية.

أقرأ أيضا: بدء صرف رواتب العاملين بالدولة يوم الأحد المقبل

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟