للاعلان

Tue,16 Apr 2024

عثمان علام

مصر تخسر 423 مليار جنيه سنوياً من الأزمة المرورية

مصر تخسر 423 مليار جنيه سنوياً من الأزمة المرورية

12:46 pm 09/12/2021

| سيارات

| 2539


أقرأ أيضا: الزمالك يهزم الأهلى بهدفين لهدف فى الدورى الممتاز

مصر تخسر 423 مليار جنيه سنوياً من الأزمة المرورية

 

قال اللواء أيمن الضبع استشاري هندسة الطرق والمرور في مصر خلال حوار تلفزيوني أن خسائر أزمة المرور في مصر تقدر بمبلغ 423 مليار جنيه سنوياً . وأشار الي أن أكاديمية البحث العلمي حسب دراسة أن هناك 83 مليار جنيه سنوياً يهدروا مقابل وقت مهدر في زحام المرور . كما أن حوادث المرور تمثل مشكلة اقتصادية كبيرة بقيمة 67 مليار جنيه سنوياً من الخسائر. 
 

250 مليار جنيه خسائر أزمة المرور بالنسبة للفرص الضائعة

 

ووضح أن هناك اهدار للوقود الزائد والتلوث البيئى وهروب الاستثمارات من مصر بما يمثل الفرص الضائعة بسبب أزمة المرور وقدرت بقيمة 250 مليار جنيه سنوياً من الفرص الضائعة في السياحة والاقتصاد. ووصل الاجمالي لأزمة خسائر المرور بشكل عام الي 423 مليار جنيه سنوياً. وهكذا كان للقيادة السياسية رؤية واضحة في هذا المجال حيث أن الطرق أحد ركائز التنمية. 


تقدم مصر في ترتيب جودة الطرق في العالم 90 مركز

 

وأشار الي أن خريطة طرق مصر قبل 2014 كانت سيئة للغاية ولكن بعد ذلك بدأت الخريطة تتغير. واستهدفت الدولة تغيير الصورة حيث كنا رقم 126 في ترتيب الطرق وفي 2019 انتقلنا الي الرقم 36 بالتقدم بواقع 90 مركز. وذكر أن الفترة من 2014 الي 2019 انتقلنا نقلة كبيرة لم تحققها دولة في العالم. وأشار الي استمرار المشروع القومي للطرق حيث تم انشاء 7200 كم من الطرق الرئيسية ولكن يبقي باقي الشبكة القديمة في حدود 30 ألف كم , فهي تحتاج الي تحديث لاستيعاب الحركة المرورية للشبكة الجديدة وهو ما يجري بالفعل في الوقت الحالي من تحديث لها وهو ما يتوقع أن يتم معه تحسن أكبر في ترتيب مصر في جودة الطرق. 


ارتفاع نصيب مصر من الطرق الدولية

 

وذكر أن مصر كان نصيبها منخفض من الطرق الدولية ولكن هذا تغير في الفترة الأخيرة. ووضح أن اقامة أي مشروعات صناعية أو زراعية أو سياحية يحتاج الي طرق وهو ما يجري بالفعل.   

أقرأ أيضا: عاجل: pms تنتهي من إنزال الخط البحري بمشروع تنمية حقول أكتوبر لشركة جابكو

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟