للاعلان

Fri,20 May 2022

عثمان علام

فولكس فاجن تسعى لبناء مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية ب 34 مليار دولار

فولكس فاجن تسعى لبناء مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية ب 34 مليار دولار

10:25 am 09/12/2021

| سيارات المستقبل البترولي

| 760


أقرأ أيضا: إيبروم …قصة 16 رئيس شركة تخرجوا من مصنعها

فولكس فاجن تسعى لبناء مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية ب 34 مليار دولار

أعلنت فولكس فاجن يوم الأربعاء عن شراكات رئيسية لتأمين المواد الخام التي تحتاجها أكبر شركة لصناعة السيارات في أوروبا لتحقيق استراتيجيتها الطموحة للمركبات الكهربائية ، التي تحرص على سد الفجوة مع منافستها تسلا.

 

في جوهر الاتفاقيات الثلاث ، التي تعد جزءًا من خطة فولكسفاجن البالغة 30 مليار يورو (34 مليار دولار) لبناء مصانع البطاريات وشراء المواد ، يكمن مشروع مشترك مخطط مع شركة أوميكور للكيماويات وإعادة التدوير البلجيكية.

 

يهدف المشروع إلى توفير مواد الكاثود لمصانع خلايا البطاريات الأوروبية التابعة لشركة فولكسفاجن ، والتي تخطط لإنشائها بحلول عام 2030.

 

وسيبدأ الإنتاج في عام 2025 بقدرة 20 جيجاوات ساعة (GWh) لمصنع فولكسفاجن في سالزجيتر ، ألمانيا ، والتي تخطط لبنائها مع الصين. جوشن للتكنولوجيا الفائقة.

 

هدف المشروع المشترك هو الوصول إلى طاقة إنتاجية سنوية تصل إلى 160 جيجاوات ساعة بحلول نهاية العقد ، وهي قدرة كافية لتشغيل ما يقرب من 2.2 مليون سيارة كهربائية تعمل بالبطاريات.

 

قال عضو مجلس الإدارة توماس شمول: “تطبق فولكس فاجن إستراتيجيتها الخاصة بالبطاريات بشكل متسق وبوتيرة عالية”. “يتيح لنا التعاون مع Umicore إنشاء سلسلة توريد متطورة في أوروبا.”.

 

في مرحلة لاحقة ، يهدف الطرفان إلى تضمين التكرير وإعادة تدوير البطاريات في نطاق الشراكة.

 

قال ماتياس ميدريتش ، الرئيس التنفيذي لشركة Umicore: “يسعدنا أن نصبح شريكًا طويل الأمد لشركة فولكسفاجن في تحقيق إستراتيجيتها الطموحة للتنقل الإلكتروني في أوروبا وفي جلب خبرتنا الطويلة الأمد والمثبتة في مواد البطاريات القابلة لإعادة الشحن إلى هذا المشروع المشترك الفريد”.

 

كما أبرمت فولكسفاجن اتفاقية مع شركة فولكان إنرجي ريسورسز مطورة الليثيوم للليثيوم المستخرج من منطقة وادي الراين العليا في ألمانيا عن طريق الطاقة الحرارية الأرضية.

 

وقالت فولكسفاجن وفولكان إن الاتفاقية لها مدة مبدئية خمس سنوات مع بدء التسليم التجاري في عام 2026 ، دون تقديم تفاصيل العقد.

 

في محاولة لتطوير تقنية إنتاج محسّنة لمصانعها الخلوية المخطط لها ، تستثمر فولكس فاجن أيضًا في بدء تشغيل البطاريات 24 مليونًا ، وهو جزء من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، بهدف توسيع نطاق عملية 24M شبه الصلبة.

أقرأ أيضا: ماذا تعرف عن رئيس شركة أسبك عمرو كامل

التعليقات

أستطلاع الرأي