للاعلان

Fri,20 May 2022

عثمان علام

النصر للسيارات : سيتم انتاج موديل واحد فقط من السيارات الكهربائية

النصر للسيارات : سيتم انتاج موديل واحد فقط من السيارات الكهربائية

06:57 pm 05/12/2021

| سيارات المستقبل البترولي

| 874


أقرأ أيضا: إيبروم …قصة 16 رئيس شركة تخرجوا من مصنعها


النصر للسيارات : سيتم انتاج موديل واحد فقط من السيارات الكهربائية

 

كشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، عن توقيع عقد مع إحدى الشركات الصينية لتصنيع السيارات الكهربائية داخل شركة النصر للسيارات قبل نهاية الشهر الحالي، مشيرًا إلى انعقاد اجتماع غدًا لبحث المستجدات الخاصة بعملية الإنتاج.


وأوضح توفيق، خلال كلمته بمؤتمر الرؤساء التنفيذيين السابع اليوم الأحد، أن الوزارة تعاقدت في وقت سابق مع استشاري ألماني متخصص في تصميم السيارات الكهربائية، وترشيح أكثر من شركة متخصصة في التصنيع، والترسية على 4 شركات، وبدأت المفاوضات مع 3 منهم.


وذكر توفيق أن الرئيس السيسي كلفه بالتنسيق بين الوزارة والجهات الحكومية، التي ترغب في عملية تصنيع السيارات الكهربائية، بهدف توطين التكنولوجيا بمصر.

 

أكد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أن شركة النصر للسيارات ستنتج موديلا واحدا فقط من السيارات الكهربائية المستهدف تصنيعها بالسوق المحلية خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الإنتاج سيكون بمواصفات جيدة تلبي احتياجات المستهلك المصري.

 

ولفت إلى أن سعر السيارة سيكون مناسب وفي إمكانيات وحدود دخل المواطن.

 

وذكر أن الوزارة تعاقدت في وقت سابق مع استشارى ألماني متخصص فى تصميم السيارات الكهربائية، وتم ترشيح أكثر من شركة متخصصة في التصنيع، ورسى على 4 شركات، وبدأت المفاوضات مع 3 منهم.

 

وأشار توفيق، إلى أن الرئيس السيسى كلفه بالتنسيق بين الوزارة والجهات الحكومية التي ترغب في عملية تصنيع السيارات الكهربائية، بهدف توطين التكنولوجيا بمصر.

 

وأعلن وزير قطاع الأعمال العام، عن تأسيس شركة بالتعاون مع إحدى الجهات السيادية لإنشاء 3 آلاف محطة شحن كهربائي في 3 محافظات كمرحلة أولى من الخطة المستهدفة لتنفيذ 42 ألف محطة بمصر خلال الفترة المقبلة، ضمن خطة الدولة لتوطين صناعة المركبات الكهربائية.

 

وقال توفيق، إن هيكل الشركة الجديدة موزع بواقع 10% لشركة النصر للسيارات، و90% للجهة السيادية المشاركة.

 

وأشار إلى أن هناك تعاون مع وزارة الكهرباء بهذا الشأن، وتحديد السعر من قبل مجلس الوزراء وهو سعر مناسب ومنافس.

 

وحدد مجلس الوزراء أسعار توريد الكهرباء لمحطات الشحن التجاري للسيارات 22 كيلووات، والمحطات التي تدفع مقابل استخدام، ومحطات التيار المتردد المستمر 50 كيلووات، عند 121 قرشًا للكيلووات.

 

أما سعر شحن السيارات الكهربائية للمستهلك، في محطات الشحن التجاري للسيارات 22 كيلووات 169 قرشا للكيلووات للمستهلك، أما في المحطات التي تدفع مقابل استخدام 121 قرشا للكيلووات يكون سعر شحن السيارات للمستهلك 189 قرشا لكل كيلووات، وأخيرًا في محطات التيار المتردد المستمر 50 كيلووات سعر شحن السيارة الكهربائية 375 قرشا لكل كيلووات للمستهلك.

أقرأ أيضا: ماذا تعرف عن رئيس شركة أسبك عمرو كامل

التعليقات

أستطلاع الرأي