للاعلان

Thu,25 Apr 2024

عثمان علام

خلال 6 سنوات: إكسون موبيل تستهدف إنفاق 25 مليار دولار

خلال 6 سنوات: إكسون موبيل تستهدف إنفاق 25 مليار دولار

08:56 pm 01/12/2021

| بترول

| 1509


أقرأ أيضا: عصر الكبار!

إكسون موبيل تستهدف إنفاق 25 مليار دولار


أعلنت شركة إكسون موبيل عملاق النفط والغاز الأميركي خطتها للسنوات الـ 6 المقبلة، متضمنة حجم إنفاق ضخم، وخطط مشروعاتها منخفضة الكربون ومستهدفاتها المناخية.

 

وتطرقت خطتها إلى توقعات نتائج العام الحالي، سواء فيما يخص الأرباح والديون، أو حجم الخفض في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

 

مشروعات إكسون موبيل

 

ورفعت الشركة الأميركية حجم الإنفاق على المشروعات منخفضة الكربون في خطتها حتى عام 2027، مشيرة إلى أنها خصصت 15 مليار دولار للاستثمارات منخفضة الكربون حتى عام 2027.

 

تشمل هذه المخصصات التوازن في الإنفاق بين خفض الانبعاثات للمشروعات الحالية، وبين استثمارات مشروعات حلول خفض الكربون.

 

وتسعى إكسون موبيل لالتقاط الكربون وتخزينه، واستخدام الوقود الحيوي والهيدروجين، مدعومة بسياسات ذات عوائد قوية، بالاعتماد على قدرات وتقنيات وخبرات السوق لتعزيز فرص النمو التجاري.

 

وأعلنت الشركة أن خطط خفض الانبعاثات التي استهدفت تحقيقها بحلول عام 2025، سيتم إنجازها بنهاية العام الحالي، مشيرة إلى أنها حققت أهدافها في هذا الإطار قبيل 4 سنوات من الموعد المُعلن سابقا.

 

وأوضحت –في بيان على موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء- أنها تتبع الخطوات الأساسية لتنفيذ خطط خفض الانبعاثات، متوقعة أن تشمل نتائج نهاية العام الحالي انخفاض كثافة غازات الانبعاثات بنسبة من 15 إلى 20% بالمقارونة بمستويات عام 2016، لعمليات التنقيب والإنتاج (أعمال المنبع).

 

وأضافت أن تلك الخطوات من شأنها دعم انخفاض بنسبة تتراوح بين 40 إلى 50% في كثافة غاز الميثان، ومن 35 إلى 45% في كثافة الحرق، بالمقارنة بمستويات عام 2016.

أقرأ أيضا: تعرف على مواقيت الصلاة بعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟