للاعلان

Fri,29 Mar 2024

عثمان علام

أسعار النفط تنخفض بشدة عند التسوية وسط مخاوف بشأن التضخم

أسعار النفط تنخفض بشدة عند التسوية وسط مخاوف بشأن التضخم
أسعار النفط

09:33 am 11/11/2021

| بترول

| 1924


أقرأ أيضا: إنبي 2007 يُقصي الاهلي بهدف نظيف ويصعد لنصف النهائي

أسعار النفط 

 

 

تراجعت أسعار النفط بشدة الأربعاء 11 نوفمبر، متأثرة بصعود الدولار بعدما قال الرئيس الأميركي جو بايدن إن إدارته تبحث عن سبل لخفض تكاليف الطاقة وسط ارتفاع عام في التضخم.

 

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت والخام الأميركي في نهاية الجلسة مع إقبال المتعاملين على بيع الأصول المحفوفة بالمخاطر، بما فيها الأسهم والسلع الأولية، وسط توقعات بأن تتخذ البنوك المركزية إجراءات لكبح ارتفاع الأسعار.

 

بيانات التضخم 

 

أظهرت بيانات التضخم ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة 6.2% على أساس سنوي، وهو أسرع معدل منذ 30 سنة، وقد يدفع البيت الأبيض ومجلس الفدرالي إلى التحرك للتصدي لذلك. 

 

وعزز ذلك الدولار الذي عادة ما يتم تداوله في تناسب عكسي مع النفط.

وانخفضت العقود الآجلة لمزيج برنت 2.14 دولار أو 2.5% إلى 82.64 دولار للبرميل عند التسوية. كانت العقود قد ارتفعت خلال الجلسة إلى 85.50 دولار قبل أن تتراجع.

وخسرت عقود الخام الأمريكي 2.81 دولار أو 3.3% لتسجل 81.34 دولار للبرميل عند الستوية، بعد صعودها إلى 84.97 دولار خلال الجلسة، عندما اقتربت من أعلى مستوى في سبع سنوات بلغته خلال
الأسابيع القليلة الماضية.

مخزونات النفط الأميركي

وارتفعت مخزونات الخام في الولايات المتحدة مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من نوفمبر، مقارنة مع توقعات المحللين بزيادة قدرها 2.1 مليون برميل.

وقال عدد من المحللين إن الأسعار قد تواصل الصعود في الشهور القادمة، غير أنهم أشاروا أيضا إلى أن استمرار الصعود الحالي قد يحفز شركات النفط الصخري على زيادة الانتاج وهو ما من شأنه أن يعوض زيادة الطلب.

وكانت الأسعار قد ارتفعت في الأيام القليلة الماضية وسط توقعات بأن تتمسك منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك ودول أخرى مصدرة رئيسية بسياسة الزيادة التدريجية في الانتاج

أقرأ أيضا: فوانيس علام..تخاريف صيام..أكل الزلط

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟