للاعلان

Tue,07 Dec 2021

عثمان علام

البنك الأهلي يقترض 200 مليون دولار من صندوق أوبك والبنك الآسيوي

البنك الأهلي يقترض 200 مليون دولار من صندوق أوبك والبنك الآسيوي

03:47 am 02/11/2021

| بنوك وبورصة

| 438


أقرأ أيضا: الصحة: تسجيل 871 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا .. و 43 حالة وفاة

 

 أعلن البنك الأسيوي للإستثمار عن توقيع إتفاقية قرض مع البنك الأهلى المصري بقيمة 200 مليون دولار لتقديمها في صورة قروض ميسرة لتمويل مشروعات البنية التحتية في مصر، وبما يساعد جهود الحكومة المصرية لتعزيز نمو الاستثمارات في مختلف مجالات البنية التحتية.
وذكر البنك الأسيوي للإستثمار في بيان له اليوم إن هذه الصفقة تعد الصفقة المشتركة الأولى وغير الإقليمية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية في قطاع المؤسسات المالية، كما أنها أول مشروع إقراض للبنك الأهلي المصري الذي يستهدف قطاع البنية التحتية. وسيدعم البنك الآسيوي للاستثمار البنك الأهلي المصري في جهوده المستمرة لتعزيز مبادرات الاستدامة.
وقال ونستانتين ليميتوفسكي، نائب الرئيس لعمليات الاستثمار لدى البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية إن هذه المشاركة تعد الأولى من نوعها للبنك في صفقة مع أحد البنوك المصرية وسيساعد المشروع البنك الأهلي المصري على تنويع مصادر تمويله لإقراض قطاع البنية التحتية”،وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط. 
وأضاف: أن الاتفاق يتماشى بشكل كامل مع أولويات البنك الأسيوي لتعزيز البنية التحتية المستدامة، مشيرا إلى أ، شراكة البن مع صندوق أوبك سيدعم جهود الحكومة المصرية الرامية إلى سد الفجوة بين الطلب على القروض الطويلة الأجل وتوافر الودائع القصيرة الأجل في النظام المالي المصري.
من جانبه، قال هشام الصفتي، رئيس مجموعة المؤسسات المالية والخدمات المالية الدولية في البنك الأهلي المصري إن قطاع البنية التحتية في مصر يتمتع بأهمية كبيرة في مصر واقتصادها.
وسيسمح التمويل الجديد البالغ 200 مليون دولار من البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية وصندوق أوبك، للبنك الأهلي المصري بتوسيع محفظة الإقراض والتمويل لهذا القطاع الحيوي، وبالتالي تحسين الخدمات المقدمة للشركات المصرية وإحداث تأثير أوسع على الاقتصاد ككل.
 

أقرأ أيضا: أرامكو وائتلاف عالمي يعلنان عن صفقة كبرى لشبكة أنابيب الغاز بـ15.5 مليار دولار

التعليقات

أستطلاع الرأي