للاعلان

Fri,29 Mar 2024

عثمان علام

البورصة تقر قيد أسهم زيادة رأسمال سيدي كرير وتعديل أسم الشركة

البورصة تقر قيد أسهم زيادة رأسمال سيدي كرير وتعديل أسم الشركة

08:31 am 01/11/2021

| بنوك وبورصة

| 3115


أقرأ أيضا: إنبي 2007 يُقصي الاهلي بهدف نظيف ويصعد لنصف النهائي

 

-: قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة سيدي كرير للبتروكيماويات من 1.05 مليار جنيه الى ‏‏1.26 مليار جنيه بزيادة قدرها 210 مليون جنيه.
وقالت البورصة في بيان اليوم، إن الزيادة موزعة على عدد 105 مليون سهم، وبقيمة اسمية قدرها 2 جنيه مصري للسهم الواحد تمويلاً من حساب الأرباح المرحلة و ذلك وفقا ‏للقوائم المالية في 31 ديسمبر 2020.

وأضافت، أن  الحق في التوزيع المجاني (بواقع 0.2 سهم مجاني لكل واحد سهم أصلي) لمشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول ‏يوم الاثنين الموافق 1 نوفمبر 2021‏‎.‎

وقررت اللجنة، أن تدرج اسهم الشركة بعد الزيادة المجانية على قاعدة البيانات مع تحيد سعر مرجعى على اسهم الشركة اعتباراً من ‏بداية جلسة تداول يوم الثلاثاء الموافق 02 نوفمبر 2021.

كما قررت قيد تعديل اسم شركة سيدي كرير للبتروكيماويات ليصبح شركة سيدي كرير للبتروكيماويات "سيدبك " بجدول ‏قيد الأوراق المالية المصرية – أسهم في ضوء تعديل المادة رقم ( 2 ) من النظام الأساسي للشركة‏‎.

ووافقت اللجنة على قيد تعديل المادة الثالثة من النظام الأساسي لشركة سيدي كرير للبتروكيماويات ، وذلك بإضافة ‏أنشطة جديدة.

وأصبح نص المادة الثالثة بعد التعديل كما يلي‎ :-‎"إقامة مجمع لانتاج البتروكيماويات الأساسية والوسيطة والنهائية و القيام بكافة الأعمال المتكاملة للغرض من عمليات ‏تصنيع وإنشاء خطوط الأنابيب واستيراد الغاز بغرض التصنيع ويجوز للشركة القيام بمشروعات أخرى او تعديل غرضها".

وتابعت: "وإنشاء وتملك وتشغيل وإدارة محطة لإنتاج الكهرباء وذلك لاستخدامها في استهلاك الشركة و بيع الفائض من الكهرباء ‏للشركات والشبكة القومية لجمهورية مصر العربية، بيع وتسويق جميع منتجاتها وكذا منتجات البتروكيماويات الأخرى و‏الاستيراد والتصدير والتصنيع و التعبئة والبيع لمنتجات البتروكيماويات وخامات البلاستيك وكافة أنواع اللدائن".

وتلتزم ‏الشركة بإفراد حسابات مالية و مركز مالي مستقل للأنشطة الوارد بقانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017، و‏ذلك دون الإخلال بأحكام القوانين واللوائح والقرارات السارية وبشرط استصدار التراخيص اللازمة لممارسة هذه الأنشطة‏، ويجوز للشركة أن‎ ‎تساهم أو تشارك بأي وجه من الوجوه في أو مع الشركات و غيرها التي تزاول أعمالاً شبيهه بأعمالها ‏أو التي قد تعاونها على تحقيق غرضها في مصر أو الخارج‎.

ووافقت، على قيد تعديل المادة الرابعة من النظام الأساسي لشركة سيدي كرير للبتروكيماويات طبقاً‎ ‎لأحكام ‏القانون رقم 14 لسنة 2012 بشأن التنمية المتكاملة بمنطقة شبه جزيرة سيناء، ليصبح نص المادة الرابعة بعد التعديل ‏كمايلي: "يكون المركز الرئيسي لادارة الشركة و محلها القانوني وموقع ممارسة النشاط الصناعي في العنوان التالي - ‏ارض النهضة - العامرية - الإسكندرية‎".

وقالت البورصة: "وتقع المسؤولية كاملة على عاتق الشركة في الحصول على تراخيص مزاولة النشاط في هذا الموقع و على الأخص موافقة ‏الهيئة العامة للتنمية الصناعية في حال إقامة المشروع داخل أو خارج المناطق الصناعية دون أدنى مسؤولية على الهيئة ‏العامة للاستثمار و المناطق الحرة في هذا الشأن، وموقع ممارسة باقي الأنشطة في جميع انحاء جمهورية مصر العربية ‏فيما عدا منطقة شبه جزيرة سيناء فيلزم موافقة الهيئة مسبقاً".

ووافقت اللجنة، على أن يتم إدراج تعديل اسم الشركة على قاعدة بيانات البورصة طبقاً للتاريخ المحدد بخطاب شركة مصر‎ ‎للمقاصة ‏بشان موافقتها على التعديل بنظام الإيداع و القيد المركزي

أقرأ أيضا: فوانيس علام..تخاريف صيام..أكل الزلط

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟