للاعلان

Fri,29 Mar 2024

عثمان علام

رانيا يعقوب توضح سبب تعديل حدود الإيقاف المؤقت

رانيا يعقوب توضح سبب تعديل حدود الإيقاف المؤقت

06:32 pm 23/10/2021

| بنوك وبورصة

| 2807


أقرأ أيضا: أسعار الذهب تسجل أفضل أداء شهري في 3 سنوات

 


قالت رانيا يعقوب، عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، إن قرار تعديل حدود إيقاف التداولات تم عقب عقد اجتماع لمجلس إدارة البورصة وتمت الموافقة بالتمرير.
ثم جاءت بعدها موافقة الهيئة العامة للرقابة الماليه علي تعديل حدود الايقاف المؤقت علي المؤشر العام للسوق ليصبح ايقاف التداول علي المؤشر صعودا او هبوطاً على المؤشر Egx100 بنسبة ١٠٪؜ بدلا من ٥٪؜ وايقافه نهائيا عند ٢٠٪؜ بدلا من ١٠٪؜ .


وأوضحت يعقوب في إجابة على تساؤلات متعاملين بالسوق عن سبب التعديل وتوقيته أنه يأتي اتساقا مع تعديل الحدود السعرية للأسهم، والذي صدر في أغسطس الماضي.
حيث قررت البورصة المصرية رفع الحدود السعرية للأسهم إلى 20% خلال الجلسة الواحدة من آخر سعر إقفال للسوق الرئيسي وذلك بدلا من 10% مع تطبيق الإيقاف المؤقت عند 10% بدلا من 5%.
ونص قرار رئيس البورصة رقم 681 لسنة 2021، الصادر بتاريخ أمس ونشرته البورصة على موقعها اليوم الخميس، على أن تكون النسبة 10% لسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة من آخر سعر إقفال مع تطبيق الإيقاف المؤقت عند 5%.


وأعلنت البورصة المصرية اليوم، أنه بالتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية، تم تعديل حدود الايقاف المؤقت على المؤشر العام للسوق ليصبح إيقاف التداول على السوق ككل عند هبوط مؤشر EGX100 بنسبة ١٠٪؜ بدلا من ٥٪؜.

أقرأ أيضا: إنبي 2007 يُقصي الاهلي بهدف نظيف ويصعد لنصف النهائي

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟