للاعلان

Wed,24 Apr 2024

عثمان علام

الأرصاد: سقوط أمطار بدءًا من الجمعة حتى منتصف الأسبوع المقبل

الأرصاد: سقوط أمطار بدءًا من الجمعة حتى منتصف الأسبوع المقبل

11:22 pm 02/09/2021

| تنويهات

| 4620


أقرأ أيضا: عايده محي تهنئ الرئيس الرئيس والقوات المسلحه بالذكرى 42 لتحرير سيناء

 

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تعرض مناطق متفرقة من البلاد لموجة من الأمطار، اعتبارًا من غدٍ الجمعة حتى منتصف الأسبوع المقبل، حسبما أظهرت الخرائط الجوية حتى الآن.
كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة، أسباب سقوط تلك الأمطار.
قالت شاكر في تصريحات لها ، إن استمرار تأثير منخفض الهند الموسمي مستمر حتى الآن على مناطق جنوب البلاد وسلاسل البحر الأحمر وجنوب سيناء.

أوضحت مديرة مركز الاستشعار عن بُعد بداية تساقط أمطار على مناطق من جنوب سيناء في سانت كاترين تحديدًا، وسلاسل البحر الأحمر اعتبارًا من يوم الجمعة والسبت المقبلين، تكون أمطار خفيفة تصل نسبتها إلى 40%.
وأشارت إلى الدراسة المقارنة التي أجرتها هيئة الأرصاد الجوية للتنبؤ بمتوسط درجات الحرارة في شهر سبتمبر الجاري، مقارنة بنفس الفترة خلال الأعوام الخمس الماضية.
وأكدت شاكر أن متوسط درجات الحرارة لهذا الشهر لم تختلف كثيرًا عن سابقها في الأعوام ما بين 2016: 2020، فهي في أعلى معدلاتها نظرًا لتأثير التغيرات المناخية.
أوضحت الدكتورة إيمان شاكر أن النصف الأول من شهر الجاري تتذبذب فيه درجات الحرارة ما بين انخفاض وارتفاع.
وقالت إن النصف الثاني من هذا الشهر سوف تسهد الحالة الجوية في مصر تحسنًا ملحوظًا، وتنخفض نسب الرطوبة بالتزامن مع البداية الفلكية لفصل الخريف.

كما تزيد فرص سقوط الأمطار على بعض المناطق منها جنوب سيناء والسواحل الشمالية والقاهرة أيضًا، بفعل تأثر المرتفع الأزوري وتحرك الكتل الباردة القادمة من أوروبا، حسب الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بُعد.

أقرأ أيضا: نشوى الشريف تحارب سماسرة الحج والعمرة تحت القبة

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟