للاعلان

Fri,29 Mar 2024

عثمان علام

السيسي يبحث مع شركة مرسيدس بنز خطط تطوير وسائل النقل الجماعي

السيسي يبحث مع شركة مرسيدس بنز خطط تطوير وسائل النقل الجماعي
السيسي أثناء لقاءه مع مسئولي شركة مرسيدس بنز

08:36 pm 18/11/2019

| سيارات

| 2751


أقرأ أيضا: إنبي 2007 يُقصي الاهلي بهدف نظيف ويصعد لنصف النهائي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم بمقر إقامة ببرلين إيكارت فون كلايدن، نائب رئيس شركة مرسيدس بنز الألمانية لصناعة السيارات وذلك بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي”.

وأكد الرئيس السيسي سعي مصر لتطوير نشاطها في مجال صناعة السيارات، وما يتضمنه ذلك المجال من آفاق مستقبلية واعدة، وذلك في ضوء ما يتمتع به السوق المصري من عوامل لجذب الاستثمارات الأجنبية، بما فى ذلك توافر الإطار التشريعي المحفز للاستثمارات، والبنية الأساسية الجديدة والمتطورة والعمالة الفنية المُدربة ومنخفضة التكلفة.

وأشار في هذا الصدد إلى انفتاح مصر للتعاون مع شركة “مرسيدس بنز”، خاصةً في ظل الخبرة العريضة للشركة الألمانية في هذا المجال، فضلاً عن أن مصر تعد من أكبر الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مع إمكانية النفاذ لأهم الأسواق الخارجية من خلال الاتفاقيات التجارية التي ترتبط بها مصر مع العديد من الدول والتكتلات الاقتصادية الإقليمية، وهي العوامل التي أدت إلي جذب اهتمام العديد من كبرى الشركات في العالم للعمل فى مصر، ولذلك فان شركة مرسيدس العالمية لها فرصة ضخمة لتنمية مشروعاتها وتعاونها المشترك في مصر.

من جانبه؛ أكد “فون كلايدن” حرص شركة “مرسيدس بنز” على مواصلة الحوار البناء لتعزيز علاقات التعاون مع مصر، لا سيما في ظل ما تتمتع به الشركة من تاريخ ممتد في السوق المصري، مشيداً في هذا الخصوص بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية في إطار تشجيع مناخ الاستثمار الأجنبي وتعزيز عملية توطين الصناعات التكنولوجية الحديثة.

وأشاد بحرص الرئيس السيسي علي تسهيل عمل الشركات الأجنبية في مصر وتذليل أية عقبات في هذا الإطار، وهو الأمر الذي يتسق مع نهج الشركة، ومنوهاً إلى أن السوق المصري يعتبر حالياً أحد أكبر الأسواق في الشرق الأوسط وأفريقيا، وهو ما يفتح الآفاق لقيام الشركة الألمانية بدراسة تطوير نشاطها المستقبلي في مصر.

وأضاف المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد استعراضاً لخطط شركة “مرسيدس بنز” للتعاون مع مصر خاصة في مجال النظم الحديثة وتحديث وسائل النقل الجماعي بوسائلها ومركباتها المختلفة سواء الكهربائية وتلك التي تعمل بالغاز.

أقرأ أيضا: فوانيس علام..تخاريف صيام..أكل الزلط

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟