للاعلان

Sun,05 May 2024

عثمان علام

روؤساء إنبي وبتروجت وبهاء والشابوري يتفقدون مشروع إصلاح النافتا بمجمع اسيوط للتكرير (عثمان علام)

روؤساء إنبي وبتروجت وبهاء والشابوري يتفقدون مشروع إصلاح النافتا بمجمع اسيوط للتكرير (عثمان علام)

09:07 pm 04/09/2019

| معرض الصور

| 4218


أقرأ أيضا: الهجرة" تكشف قيمة أوامر دفع المستفيدين من مبادرة "سيارات المصريين بالخارج"

قام المهندس علاء حجازي رئيس مجلس إدارة شركة إنــبى والعضو المنتدب بزيارة موقع مشروعات توسعات معمل تكرير أسيوط، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لتقدم الأعمال بمشروعي مجمع إصلاح النافتا بالعامل المساعد والأزمرة ومنطقة المرافق والخدمات. والتي تحظى باهتمام وزارة البترول والثروة المعدنية وكذلك الهيئة المصرية العامة للبترول، وذلك لما لها من مردود كبير وأبعاد إقتصادية وقومية هامة تماشياً مع خطة الدولة المصرية وقطاع البترول المصري فيما يخص توفير المنتجات البترولية المختلفة.وقد أشاد سيادته بتقدم الأعمال، وحث كافة العاملين من مهندسين وفنيين وإداريين على بذل المزيد من الجهد لإنهاء المشروع قبل الموعد المستهدف في ابريل 2020.

وقد تمت الزيارة بحضور كل من السيد المهندس أشرف بهاء الدين نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول للتخطيط والمشروعات، و المهندس محمود سعد الشابوري رئيس مجلس إدارة شركة أسيوط لتكرير البترول، والمهندس وليد لطفي رئيس مجلس إدارة شركة بتروجت والعضو المنتدب، وكذلك العديد من القيادات بهذه الجهات.

ويهدف المجمع الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 660 ألف طن سنوياً، إلى زيادة الإنتاج المحلي من البنزين و البوتاجاز وذلك لتقليل الإستيراد ولتوفير فرص عمل لمواطني محافظات الصعيد، فضلاً عن تسهيل عمليات نقل وتوزيع المنتجات البترولية لمحافظات الصعيد ومن ثم تقليل مخاطر نقل المنتجات البترولية من شمال مصر إلى جنوبها. 

ويشمل نطاق أعمال شركة إنــبى، والتي فازت بأعمال بالمشروع بعد منافسة دولية مع عدد من الشركات الكبرى القيام بدور المقاول العام للمجمع بنظام تسليم المفتاح، فيما تقوم شركة بتروجت بأعمال الإنشاءات المدنية والميكانيكية.

وجدير بالذكر أن شركة إنــبى قد أتمت توريد جميع المعدات الرئيسية بالمشروع، بما يمثل ما يزيد عن 5500 طن من المعدات من إجمالي 6500 طن، هذا بالإضافة إلى ما يزيد عن 4000 طن من الهياكل المعدنية من إجمالي 5500 طن، وأيضاً نسبة كبيرة من مهمات الأنابيب والمهمات الأخرى بما فيها مهمات الكهرباء والقياس والتحكم.

أقرأ أيضا: جابكو تبدأ في إنشاء مشروع للربط بين منصتي رأس العش وشُعب علي

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟